محلل سياسي: قانون إخراج القوات الأمريكية سيواجه رفضاً برلمانياً

خاص ـ الحل العراق

أكد #المحلل_السياسي والباحث #مفيد_السعيدي، اليوم الخميس، أن قانون اخراج #القوات #الأمريكية من قواعدها العسكرية في بعض المناطق #العراقية “معقدٌ وشائك”، مبيناً أن كتلاً برلمانية سترفض التصويت لصالح خروج هذه القوات.

[caption id="attachment_5152" align="alignleft" width="338"] الباحث مفيد السعيدي ـ أرشيفية[/caption]

وقال السعيدي، لـ”الحل العراق“، إن “قانون إخراج القوات # الأمريكية معقد وشائك، وحتى الآن لم يشهد أي تطورات في #البرلمان العراقي”، موضحاً أن “بعض الكتل السياسية #ترفض خروج الأميركان من #البلاد، وقد يشهد هذا القانون #معارضة خلال عرضه للتصويت”.

وأضاف، أن “التراجع عن الإتفاق السابق بين #بغداد وواشنطن بشأن بقاء # القوات الأمريكية، ليس سهلاً، خصوصاً وأنه يُشكل خطوة #حرجة لبعض الأحزاب المؤيدة لإخراج # القوات الأجنبية من البلاد”، مستبعداً أن “يشهد التصويت على القانون خلال #الفصل #التشريعي الحالي”.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، #فالح_العيساوي، قد أوضح في تصريح صحفي، أن “وجود #التحالف_الدولي والتعامل معه بشكل إيجابي من قبل العراق سيخدم مصلحة # البلاد في محاور عدة”، موضحاً أن “علاقة العراق مع الدول هي علاقة مصالح متبادلة فلا يوجد هناك مَن يقدم شيئاً بالمجان”.

وكان رئيس # البرلمان العراقي، #محمد_الحلبوسي، قد أعلن في وقتُ سابقٍ، أنّ “إصدار قانون بإخراج القوات # الأمريكية من العراق، يتطلب موقفاً من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي