خاص ـ الحل العراق

أكد #المحلل_السياسي والباحث #مفيد_السعيدي، اليوم الخميس، أن قانون اخراج #القوات #الأمريكية من قواعدها العسكرية في بعض المناطق #العراقية “معقدٌ وشائك”، مبيناً أن كتلاً برلمانية سترفض التصويت لصالح خروج هذه القوات.

الباحث مفيد السعيدي ـ أرشيفية

وقال السعيدي، لـ”الحل العراق“، إن “قانون إخراج القوات الأمريكية معقد وشائك، وحتى الآن لم يشهد أي تطورات في #البرلمان العراقي”، موضحاً أن “بعض الكتل السياسية #ترفض خروج الأميركان من #البلاد، وقد يشهد هذا القانون #معارضة خلال عرضه للتصويت”.

وأضاف، أن “التراجع عن الإتفاق السابق بين #بغداد وواشنطن بشأن بقاء القوات الأمريكية، ليس سهلاً، خصوصاً وأنه يُشكل خطوة #حرجة لبعض الأحزاب المؤيدة لإخراج القوات الأجنبية من البلاد”، مستبعداً أن “يشهد التصويت على القانون خلال #الفصل #التشريعي الحالي”.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، #فالح_العيساوي، قد أوضح في تصريح صحفي، أن “وجود #التحالف_الدولي والتعامل معه بشكل إيجابي من قبل العراق سيخدم مصلحة البلاد في محاور عدة”، موضحاً أن “علاقة العراق مع الدول هي علاقة مصالح متبادلة فلا يوجد هناك مَن يقدم شيئاً بالمجان”.

وكان رئيس البرلمان العراقي، #محمد_الحلبوسي، قد أعلن في وقتُ سابقٍ، أنّ “إصدار قانون بإخراج القوات الأمريكية من العراق، يتطلب موقفاً من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.