خاص ـ الحل العراق

كشفَ القيادي في تحالف #القرار العراقي #أثيل_النجيفي، اليوم السبت، عن سبب انسحاب رئيس حزب #الحل #جمال_الكربولي من تحالف #البناء، مبيناً أن شخصيات أخرى ستنسحب منه.

وقال النجيفي، لـ”الحل العراق“، إنه “لا يعلم إلى أين سيتجه الكربولي ومع من سيتحالف وكيف، بعد انسحابه من تحالف البناء، ولكن يمكن القول إن كل الجهات التي ذهبت وتحالفت مع #البناء تحالفت على عكس ما تريده جماهيرها، وهم جماهير #المكوّن_السني”.

وأضاف أن “وجود بعض الجهات السنية في تحالف البناء كان غريباً، وكان من الواضح أن وجودهم مؤقتاً، ولا يمكن أن يستمرَ لفترةٍ طويلة”، ممشيراً إلى أن “الضغط الجماهيري عليهم تعاظم على الشخصيات السنية في تحالف البناء، وأدركت هذه الشخصيات، أنها ستفشل في الانتخابات المقبلة إذا بقيّت داخل البناء، وأتوقع انسحاب جهات سنية أخرى”.

وأعلن الكربولي، في وقتٍ سابق، انسحاب حزبه (الحل) من تحالف البناء، مؤكداً أن الانسحاب يأتي في إطار البحث عن #مشروع وطني يعمل بجدٍ لعراقٍ مزدهرٍ يتساوى فيه جميع العراقيين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.