وفدٌ سعودي يصل إلى بغداد: تحجيم النفوذ الإيراني في المقدمة

خاص ـ الحل العراق

وصل وفدٌ سعودي رفيع برئاسة رئيس مجلس # #الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ، صباح اليوم السبت، الى العاصمة # #بغداد ، للمشاركة بأعمال مؤتمر قمة #بغداد لبرلمانات # #دول الجوار.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان # #محمد_الحلبوسي في بيان، عن أن “رئيس مجلس #الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ وصل الى #بغداد ، واستقبل الوفد المرافق له للمشاركة بأعمال مؤتمر قمة #بغداد لبرلمانات #دول جوار”.

من جهته، رأى # #المحلل_السياسي # #عبدالله _الركابي، أن “العلاقات ال #عراقية السعودية وصلت إلى مراحل الذورة من حيث # #الصداقة والتباحث بشأن الملفات الإستثمارية والإقتصادية والعمرانية”.

وأضاف في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن “جهود #دول # #الخليج العربي بالتعاون مع أطراف # #عراقية من ضمنها أحزاب مثل (الإصلاح والإعمار وبعض الكيانات ضمن تحالف # #البناء ) من أجل تحجيم الدور الإيراني الذي توسع خلال السنوات العشر الماضية”، موضحاً أن “العراق عليه أن يستثمر التقارب السعودية الإماراتي الحالي لتعمير مدنه المدمرة والمتأثرة بالحرب على تنظيم (#داعش)، وإذا ضاعت هذه الفرصة فسيخسر العراق كثيراً”.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم السبت، فعاليات مؤتمر برلمانات #دول جوار العراق، برعاية من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي