وفدٌ سعودي يصل إلى بغداد: تحجيم النفوذ الإيراني في المقدمة

وفدٌ سعودي يصل إلى بغداد: تحجيم النفوذ الإيراني في المقدمة

خاص ـ الحل العراق

وصل وفدٌ سعودي رفيع برئاسة رئيس مجلس #الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ، صباح اليوم السبت، الى العاصمة #بغداد، للمشاركة بأعمال مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات #دول الجوار.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي في بيان، عن أن “رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ وصل الى بغداد، واستقبل الوفد المرافق له للمشاركة بأعمال مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات دول جوار”.

من جهته، رأى #المحلل_السياسي #عبدالله _الركابي، أن “العلاقات العراقية السعودية وصلت إلى مراحل الذورة من حيث #الصداقة والتباحث بشأن الملفات الإستثمارية والإقتصادية والعمرانية”.

وأضاف في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن “جهود دول #الخليج العربي بالتعاون مع أطراف #عراقية من ضمنها أحزاب مثل (الإصلاح والإعمار وبعض الكيانات ضمن تحالف #البناء) من أجل تحجيم الدور الإيراني الذي توسع خلال السنوات العشر الماضية”، موضحاً أن “العراق عليه أن يستثمر التقارب السعودية الإماراتي الحالي لتعمير مدنه المدمرة والمتأثرة بالحرب على تنظيم (#داعش)، وإذا ضاعت هذه الفرصة فسيخسر العراق كثيراً”.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم السبت، فعاليات مؤتمر برلمانات دول جوار العراق، برعاية من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.