تحالف الفتح: أمريكا لن “تحلم” بحل الحشد الشعبي.. مهما طالبت

تحالف الفتح: أمريكا لن “تحلم” بحل الحشد الشعبي.. مهما طالبت

رصد- الحل العراق

أتهم النائب عن #تحالف_الفتح، (الذي يضم فصائل من الحشد الشعبي)، وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، #كريم_عليوي، الخميس، #الولايات-المتحدة-الأميركية بـ”دعم” شخصيات سياسية بارزة من خلال سفارتها في #العراق، لحل #الحشد_الشعبي.

تصريحات عليوي، جاءت من خلال بيان صحفي تداوله مواقع إلكترونية عراقية، قائلاً: «على السفارة الأمريكية ألا تحلم بحل الحشد الشعبي، لأنه لن يحل مهما طالبت»، مشيراً إلى أن «#واشنطن تدعم عدداً من الشخصيات السياسية البارزة والكتل لغرض ممارسة الضغط على الحكومة بحل‫ الحشد الشعبي»، على حد وصفه.

وأوضح النائب، أن «هناك بعض القوى السياسية تطالب بإخراج الحشد من المدن، وهذا يجري من خلال طلب #السفارة_الأمريكية من هؤلاء السياسيين الذين يأتمرون بأمرها»، مبيناً أن «قوات الحشد تعيق تحرك #القوات_الأمريكية بالمحافظات الغربية».

وتعالت أصوات بعض الكتل السياسية العراقية، لا سيما “السنية” منها بضرورة خروج فصائل الحشد من مدنهم، ودمجها في الجيش والأمن العراقيين، بعدما شهدت تلك المحافظات مؤخراً، العديد من الانتهاكات التي يرتكبها بعض فصائل الحشد الشعبي ضد المواطنين، وفق شهادات كثيرة من أهالي هذه المحافظات، ووثقتها العديد من المنظمات الحقوقية المعنية.

_____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف