وزارة التعليم التركية تعلن عن بدء تسجيل المنقطعين عن الدراسة لإكمال تعليمهم

وزارة التعليم التركية تعلن عن بدء تسجيل المنقطعين عن الدراسة لإكمال تعليمهم

تركيا (الحل) – أعلنت وزارة التعليم التركية عن بدء تسجيل المنقطعين عن الدراسة بالمرحلة الإعدادية اعتباراً من اليوم الخميس وحتى تاريخ 14 من الشهر الحالي.

ويمكن للسوريين من طلاب المرحلة الإعدادية ممن لا يستطيعون الالتزام بالدوام لظروف خاصة أن يسجلوا في مديرية التعليم ضمن الولاية التي يسكنون بها على نظام التعليم الحر.

ووفق ما أوضحه الناشط الإعلامي يوسف ملا عبر قناته الرسمية في يوتيوب، فإن الأفراد القادمين من بلاد حروب ونزاعات، يجب أن يثبتوا إنهاء دراستهم للمرحلة الابتدائية كي يتمكنوا من التسجيل.

وفي حال لم يتمكن الطالب من إحضار أية ثبوتيات تؤكد مستوى التعليم الذي وصل إليه، يخضع لاختبارات من قبل هيئة لتحديد المستوى التعليمي للطالب.

وعن الأوراق المطلوبة، يتوجب إحضار صورتين شخصيتين التقطتا قبل ستة أشهر على الأكثر وإحضار الشهادة التعليمية الأصل والكيملك بالإضافة لوصل دفع رسوم الامتحان وقدره 30 ليرة تركية. وقد بدأت وزارة التعليم التركية بتطبيق نظام التعليم المفتوح منذ عام 1992.

يذكر أن عدد الطلاب السوريين الذين يتابعون تعليمهم في المدارس التركية قد ارتفع إلى حوالي 700 ألف طالب، بينما يتجاوز عدد السوريين ممن هم في سن الدراسة المليون، حسب إحصائيات مديرية الهجرة العامة بأنقرة.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.