بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
مقهى الكتاب «بنداروك» في القامشلي ينظم نشاطاً لترغيب الأطفال بالقراءة - الحل نت


القامشلي (الحل) – نظم مقهى الكتاب «#بنداروك» بالتعاون مع شبكة «آسو» الإخبارية، يوم أمس، وللمرة الثانية خلال شهر، نشاطاً ثقافياً وترفيهياً تحت شعار: «براعم آسو وبنداروك… بعيداً عن الحرب»، بهدف الترفيه عن الأطفال ودمجهم في عالم الكتاب.

وأفاد الكاتب عباس موسى (من إدارة مقهى الكتاب) موقع «الحل» بأن «براعم آسو وبنداروك هو نشاط ترفيهي ثقافي يهدف إلى دعم الكتاب و#ثقافة_القراءة، ويستهدف الأطفال في محاولة لجعلهم يحبون الكتاب، إذ أن الأنشطة ذات الطابع الترفيهي والثقافي تقام بخلفية مليئة بالكتب، ما يساهم في ربط الكتب والثقافة والترفيه بذاكرة الطفل».

وأوضح «موسى» أن النشاط تضمن فقرات عدة، منها تقديم مسرحيتيّ دمى متحركة باللغتين العربية والكردية، كان موضوعهما يدور حول أهمية الدراسة والتعليم، إضافة إلى فقرة غنائية تضمنت أغاني كردية وعربية.

وأضاف أن النشاط تضمن فقرة قصيرة تم فيها تعريف الأطفال بالفارق بين القصة والحكاية، بأسلوب مبسط وقريب منهم، لينتهي النشاط بتوزيع مجموعة هدايا كانت عبارة عن قصص للأطفال قدمتها شبكة «آسو» الشريكة في تنظيم النشاط للمرة الثانية خلال شهر.

ولفت «موسى» إلى أن العدد عادة لا يتجاوز 10 أطفال، وهو ما يسهل تحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع كل مشارك بشكل شخصي، وبالتالي تأمين أكبر قدر من التفاعل من جانبه، ما يحقق الهدف المرجو من النشاط.

بدورها قالت شبكة «آسو» الإخبارية، إن «النشاط خاص بالأطفال بهدف إخراجهم من ظروف الحرب الدائرة في البلاد» مضيفة أن توعية الأطفال أصبحت ضرورة من أجل ترسيخ فكر المطالعة والقراءة لديهم».

يشار إلى أن مقهى الكتاب «بنداروك» تم افتتاحه كمشروع شخصي غير مموّل في أواخر كانون الأول من العام الماضي، بهدف تفعيل ثقافة اقتناء الكتاب ودعم ثقافة القراءة، إذ تعتبر كأول مكتبة توفر كتباً #عربية و #كردية و #إنكليزية للمهتمين، مع فسحة للقراءة وامكانيةً لشراء الكتب.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية