رصد (الحل) – أكّد عماد سراج، مدرب بطل الوثب العالي في بطولة ألعاب القوى (مجد الدين غزال)، أن الفريق الذي حاز على الذهب في البطولة التي أقيمت في قطر، لم يتلقَ «أي كلمة شكر» من الاتحاد الرياضي العام، بل على العكس تماماً، فإن الاتحاد الرياضي تجاهل كل اتصالات وطلبات الوفد السوري.

وكان غزال قد تأهل إلى بطولة العالم للوثب العالي بشكل مباشر، عقب إحرازه الميدالية الذهبية مسجلاً أفضل رقم عالمي لهذا العام بارتفاع 231 سم.

وأوضح سراج في حديثه لإذاعة محلية «لا أجد تفسيراً لموقف الاتحاد الرياضي العام وعدم اعترافه بالنجاح الذي أقدمه برفقة غزال، وأن الغصة بقلبي كبيرة لعدم حصولي على كلمة شكر أو مباركة من داخل سوريا، وكل ما أتاني هو من اتحادات عربية».

وتحدث سراج عن مراحل التجاهل التي تعرّض لها «من الممكن أن يكون التهميش في البداية من اتحاد ألعاب القوى، ولكن على مرأى من المكتب التنفيذي للأسف ووقوفه سلباً بكل ما يحدث في اللعبة والمدربين واللاعبين من أخطاء سلبيات».

واستنكر سراج «هل من المعقول أن تطلب منظمة رياضية ه من اللاعب تأمين مدرب بالاعتماد على نفسه!».

وحقق غزال رفقة المدرب عماد سراج عددا كبيرا من الميداليات، وبدأ تحقيق البطولات من عام 2015 إذا انتزع الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية ثم حقق ذهبيتي الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين ورقم سوري جديد 229 سم، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية العسكرية في كوريا ورقم سوري جديد ومؤهل لبطولة العالم 230سم.

وفي عام 2016، حاز الميدالية الذهبية لبطولة التحدي العالمي بكين ورقم سوري جديد وتصنيف أول عالم 236 سم، وذهبية لقاء برشلونة الدولي وذهبية دورة التضامن الإسلامي في أذربيجان والمركز السابع في أولمبياد ريو ديجانيرو وعدة ميداليات دولية متنوعة.

وفي أعوام 2017 و2018 و2019، حقق ذهبية دورة الألعاب الآسيوية للصالات، وذهبية دورة الألعاب للبحر المتوسط في إسبانيا، وذهبية اللقاء الدولي الآسيوي في طهران.

كما حقق ذهبية البطولة الآسيوية لألعاب القوى الدوحة ورقم تأهيل لبطولة العالم وتصنيف أول عالمياً وميداليات أخرى متنوعة.

وكان البطل السوري قد طُلب للخدمة الاحتياطية في الجيش النظامي في العام 2016، واضطرّ للبقاء خارج سوريا عاماً كاملاً إلى أن حصل على «استثناء» أعفاه بشكل مؤقت من الخدمة في الجيش!

 

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.