إدلب (الحل) – أعلنت كبرى العشائر السوريّة في الشمال السوري ما سمّته “النفير العام” لأبناء القبيلة، داعيةً كل من هو قادر على حمل السلاح التوجه لجبهات القتال وصد هجوم قوّات النظام على مناطق الشمال السوري.

وقال مجلس قبيلة “البكّارة” في بيان له اليوم السبت “نعلن النفير العام لأبناء القبيلة من مجاهدين وكل من هو قادر على حمل السلاح بالنفير العام والتحرك إلى الجبهات وساحات الجهاد مع إخواننا المجاهدين للذود عن ديننا وأعراضنا وأرضنا ضد الهجمة الشرسة التي يشنها النظام المجرم وأعوانه الروس والمجوس على المناطق المحررة في الشمال السوري”.

وأضاف البيان، ” إننا أحفاد آل البيت لن نبخل بدمائنا بالذود عن كرامتنا وأعراضنا، ونعاهد شعبنا الصامد أننا لن نخذلهم في ساحات الجهاد، وسنعيد أمجاد سلفنا من قبيلة البكارة الأشراف”.

وتجدر الإشارة إلى أن عشيرة “البكّارة” هي واحدة من أكبر العشائر السورية ويقطن معظم أبناءها في محافظة دير الزور، ولهم وجود في محافظتي حلب وإدلب، كذلك نزح العشرات منهم إلى الشمال السوري من مختلف المناطق السوريّة خلال السنوات الماضية.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة النظام لحملته العسكريّة على مناطق الشمال السوري، حيث أعلن سيطرته على العديد من القرى بريف شمالي حماة، في ظل مواصلة الطيران الحربي قصفه على المناطق السكنيّة في محافظة إدلب ومناطق ريف حماة الشمالي.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.