بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
الجراد يهدد اللاذقية ومديرية الزراعة ترفع من جاهزيتها - الحل نت

الجراد يهدد اللاذقية ومديرية الزراعة ترفع من جاهزيتها


اللاذقية (الحل) – كشف الدكتور إياد محمد رئيس دائرة الوقاية في مديرية زراعة اللاذقية، أن موجة غير مسبوقة من #الجراد، تتراوح أعدادها ما بين 30 مليون إلى 50 مليون جرادة، ستجتاح محافظة #اللاذقية إلى جانب عدد من محافظات البلاد. لافتاً في الوقت ذاته إلى أن عوامل الطقس الحالية تؤخر من وصولها إلى الأراضي السورية.

وقال المدير إن #مديرية_الزراعة على أتم الجاهزية لمواجهة تلك الأسراب العابرة للحدود في حال وصولها إلى محافظة اللاذقية، وأنه أُصدر أمراً إدارياً بإحداث غرفة عمليات في المديرية لتلقي كافة المعلومات حول وصول أو عدم وصول الجراد.
بالإضافة إلى تجهيز آليات ومعدات المكافحة، وإعلام المزارعين والأهالي بضرورة الإبلاغ عن أية مشاهدة للجراد، الذي يعتبر على حد قوله “من أخطر الآفات التي يمكن أن تتعرض لها المحاصيل الزراعية والحياة البشرية على حد سواء”، لما له من تأثير خطير على #الأمن_الغذائي_الوطني في حال غزا أي بلد ولم تكن هناك إجراءات مكافحة ووقاية منه.

الجدير بالذكر أن موجة من حشرات الخنافس السوداء اجتاحت حمص منذ وقت قريب ووصلت إلى اللاذقية، التي لم تتخذ مديرية الزراعة فيها أيّة إجراءات لمنع وصولها أو مكافحتها رغم ادعائها الاستعداد لمواجهة تلك الموجة.

 

إعداد: سلمى الخال – تحرير: سالم ناصيف
الصورة: أنترنت


التعليقات