بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
تظاهرة "غاضبة" أمام مجلس محافظة نينوى لرفضِ بيع منصب المحافظ - الحل نت

تظاهرة “غاضبة” أمام مجلس محافظة نينوى لرفضِ بيع منصب المحافظ


خاص ـ الحل العراق

تظاهرَ #العشرات من أهالي #محافظة_نينوى، اليوم الاثنين، أمام مبنى المجلس المحلي، لرفضِ عمليات بيع وشراء منصب #المحافظ، التي فُضحت خلال الأيام الماضية.

وقال مراسل “الحل العراق” إن «العشرات من أهالي نينوى تظاهروا أمام مجلس محافظة #نينوى، بالتزامن مع موعد انعقاد #جلسة #المجلس، المخصصة لإنتخابِ محافظٍ جديد».

مبيناً أن «المتظاهرين الغاضبين طالبوا بمنع عملية #التصويت على المحافظ، وطالبوا أيضاً بحل مجلس المحافظة، ووجهوا رسائل ومناشدات إلى #السلطات في #الحكومة_الاتحادية ببغداد، للقيام بهذه الإجراءات من أجل تخليص #الموصل من #الفاسدين».

ويواصل مجلس #محافظة_نينوى، عقد جلساته التداولية، لاختيار محافظ جديد لنينوى، عقب إقالة المحافظ السابق، بعد حادثة غرق “#العبّارة”، التي راح ضحيتها 120 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال.

وتسعى كتل سياسية من أجل اختيار محافظ يتناسب مع تطلعاتها، إلا أن فصائل #الحشد_الشعبي المنتشرة في المدينة وعلى أطرافها، تعمل على إعادة نوفل العاكوب، كونه “راعي مصالح الحشد”، بحسب مسؤول محلي من المدينة.

يُذكر، أن عبّارةً قد غرقت في 21 من آذار الماضي، وكان على متنها ما لا يقل عن 268 راكباً في #الجزيرة_السياحية بمنطقة #الغابات في الموصل، مما أسفر عن مصرع أكثر من 120 شخص، فيما تم إنقاذ نحو 60 شخصاً منهم، ولا يزال مصير  البقية مجهولاً.

وأسفرت حادثة العبّارة، عن إقالة محافظ #نينوى، #نوفل_العاكوب، ونائبيه، وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة، وكانت السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال” بحق العاكوب الملتجئ إلى #إقليم_كردستان، وطالبت #أربيل بتسليمه إليها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات