حمزة فراتي – دير الزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بمصادرة عدة منازل في بلدة الخريطة بريف #دير_الزور الغربي، تعود ملكيتها لأشخاص يقيمون في الخارج بغرض العمل.

وقال سامي الأحمد (من ريف دير الزور الغربي) لموقع الحل إن “التنظيم قام، مساء أمس، بمصادرة عشرة منازل بقرية الخريطة بريف دير الزور الغربي، حيث استغل خلو المنازل من أصحابها ليحولها إلى ممتلكات خاصة به، رغم أن أصحابها ليس لهم أي علاقة سابقة بفصيل أو تنظيم، وإنما هم أناس مدنيون أجبرتهم الظروف الحالية على ترك منازلهم”.

وأضاف المصدر، أن “الذين انتسبوا لفصائل سابقة تمت مصادرة بيوتهم منذ بداية سيطرة التنظيم على المنطقة، وقد بلغ عدد المنازل التي سلبها التنظيم ما يقارب بيت واحد من كل عشرة بيوت مهجورة، وهذه إحصائية استُثنيت منها البيوت التي اضطر أهلها إلى أن يُسكنوا عائلات من التنظيم، ممن هم على قرابة منهم، حتى لا يسلبها التنظيم منهم بالقوة”، وفق قوله.

وأكد المصدر أن التنظيم “يقوم بتحويل بعض من تلك البيوت إلى مدارس يتلقى الطلاب فيها ما يمليه عليهم عناصر التنظيم، أو يحولها إلى مستودعات خاصة، أو يُسكن عوائل العناصر القادمة من العراق أو مناطق أخرى”.

وفي سياق مختلف، استهدف طيران #التحالف_الدولي ، مصفاة نفط تابعة للتنظيم ببادية البوكمال، ما أدى لدمارها بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.