على وقع “تهديدات” باستهداف سفارتها في بغداد.. بريطانيا تتخذ إجراءات “مشددة” للغاية حولها

رصد- الحل العراق

 كشفت صحيفة، إن #الخارجية_البريطانية، وجهت باتخاذ #إجراءات_أمنية مشددة للغاية، بهدف ضمان أمن بعثتها الدبلوماسية في #العراق، بعد تلقيها معلومات باستهدافها.

وأوضحت صحيفة “#الإندبندنت” النسخة العربية منها ، أن «الإجراءات شملت منع حركة الدبلوماسيين البريطانيين، خارج حدود #المنطقة_الخضراء، إضافةً إلى تجنب التوجه إلى أي منطقة تملك فيها فصائل موالية لإيران، نفوذاً، ولا سيما مناطق #الفرات_الأوسط والجنوب»، بحسب معلومات الصحيفة.

ولفتت الإندبندنت، إلى أن «#القوات_العراقية عززت حضورها بشكل لافت في محيط #السفارة_البريطانية في #بغداد خلال اليومين الماضيين، على وقع معلومات تفيد بإمكانية استهدافها، مبينةً أن «السفارة البريطانية تلقت إشعاراً من نظيرتها الأميركية بضرورة التزام أقصى درجات الحيطة والحذر».

هذا وتصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “#الشيعية” في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على #إيران، مهددةً باستهداف القوات الأمريكية والمصالح الغربية، بعد تصاعد الأزمة بين #الولايات_المتحدة وإيران، على خلفية انسحاب الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، من #الاتفاق_النووي، وفرضه #عقوبات_اقتصادية على #مصادر_الطاقة الإيرانية، مما أوقعت #الاقتصاد_الإيراني في حالة شلل شبه تام.

____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف