الصدر: منْ يجعل من العراق ساحة للصراع الإيراني الأمريكي.. سيكون عدواً للشعب العراقي

الصدر: منْ يجعل من العراق ساحة للصراع الإيراني الأمريكي.. سيكون عدواً للشعب العراقي

رصد- الحل العراق

دعا زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، إلى إبعاد العراق عن الصراع الناشب بين #الولايات_المتحدة وإيران، مطالباً من #الشعب_العراقي أن يرفع صوته ضد من يريد زج العراق بتلك الحرب.

وقال الصدر، في #تغريدة له على حسابه على موقع تويتر، «لست مع تأجيج الحرب بين #إيران وأمريكا، ولست مع زج العراق في هذه #الحرب وجعله ساحة للصراع الإيراني الأمريكي».

وأضاف، «نحن بحاجة إلى وقفة جادة من كبار القوم، لإبعاد العراق عن تلكُم الحروب الضروس، التي ستأكل الأخضر واليابس فتجعله ركاماً»، داعياً الشعب العراقي، أن«يرفع صوته مندداً بالحرب وبزج العراق بها».

وحذر زعيم التيار الصدري، قائلاً: إن « لم يقف العراق وقفة واحدة وجادة، فستكون تلك الحرب نهاية العراق فيما لو دارت رحاها.. وقد أعذر من أنذر».

وفيما يتعلق بأتباع إيران من العراقيين، أوضح الصدر قائلاً: «لا تؤجج حرباً ستكون أنت حطبها، فلا العراق ولا شعبه يتحمل حرباً أخرى»، معلناً أن العراق  بـ«حاجة إلى السلام والأعمار».

وختم الصدر تغريدته بالقول: أن «أي طرف يزج العراق بالحرب ويجعله ساحة للمعركة سيكون عدواً للشعب العراقي».

وكان زعيم تحالف #الفتح #هادي_العامري، قد قال في اجتماع لقيادة أحزاب تحالفه، في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، أنه «على الاستعداد أن يموت من أجل إيران»، تعليقاً على التوتر الحاصل بين الأخيرة والولايات المتحدة .

ويكاد يتفق الأغلبية الساحقة من المراقبين للشأن العراقي، أن نشوب أي حرب بين الولايات المتحدة وإيران، سيكون الخاسر الأكبر فيها العراق وشعبه، نظراً لتداخل علاقات العراق الدبلوماسية ومصالحه مع الطرفين، وكذلك وجود أكثر من 5000 عسكري أمريكي على أرضيه، إلى جانب وجود #مليشيات_عراقية طائفية تابعة لإيران تمويلاً وتسليحاً.

________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة