بعد أن حشد “البنتاغون” قواتاً قبالة سواحلها.. إيران تصعد بـ”إرسال” مدمرة وبارجتين

رصد- الحل العراق

بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “#البنتاغون” عن حشد المزيد من القوات في #مياه_الخليج، وتسييرها دوريات مكثفة مع دول خليجية، صعدت #إيران اليوم الأربعاء، بالإعلان عن أرسالها قطعاً من أسطولها البحري إلى المياه الدولية.

وقالت وكالة “أنباء فارس”، إن «الجيش الإيراني أرسل قطعا من #الأسطول_الحربي 62 إلى المياه الدولية»، مبينةً أن «الأسطول مكون من المدمرة بايندر والبارجتين بوشهر ولاوان».

وأضافت، أن «هذه القوة أرسلت بعد أن كثفت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، من حشد قواتها في المياه قرب #الحدود_الإيرانية».

مشيرةً إلى أن «الأسطول سيقوم ‏بمهمات بحرية ودوريات تفقد أمنية والتصدي للقرصنة في المياه الدولية»، على حد وصفها‎.

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية