بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
ألمانيا... تحقيقات وملاحقة لجماعة (السلام 313): ما علاقتهم بمقتدى الصدر؟ - الحل نت
سس   أقام أطفال في مدينة حمص وقفة تضامنية اليوم مع ضحايا مجزرة حي عكرمة. أتت هذه الوقفة بمناسبة ذكرى مرور أربعين يوم على استهداف سيارة مفخخة في حي عكرمة لمدرسة راح ضحيتها خمسون شخص معظمهم من الأطفال.   [wp_ad_camp_1]

ألمانيا… تحقيقات وملاحقة لجماعة (السلام 313): ما علاقتهم بمقتدى الصدر؟


رصد ـ الحل العراق

كشف موقع “DW عربية” #الإخباري #الألماني، تفاصيل إحدى عصابات #الجريمة المنظمة شبكة #عراقية، تتخذ من زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، مرجعاً “مقدساً” لها.

ونقل الموقع عن شخص لديه معلومات، قوله إنه «مهدد من قبل مجموعة #قائدي_الدراجات_النارية العراقية، التي تطلق على نفسها تسمية “السلام 313″، لأنه يعيش بأسلوب معيشة الغرب، ولأنه يعبر عن رأيه بكل حرية، وبإمكانه أيضاً أن يوثق كل شيء، فجهازه المحمول معبأ برسائل التهديد بالقتل، ممن يطلقون على أنفسهم اسم (#السلام)».

وأضاف، أنه «مهدد بالقتل، وهو أيضاً ينحدر من العراق وهرب من وطنه، ويعرف عراقيين آخرين يعيشون في المنفى تلقوا تهديدات مماثلة.. ولحد الآن لم يتجرأ أحد على الحديث في هذا الموضوع خوفاً من أن تتحول تهديدات مجموعة قائدي الدراجات النارية العراقية إلى أفعال #قاتلة».

وبالبحث عن “العصابة” الجديد، في موقع “يوتيوب” سيجد الباحث شريط فيديو بطول سبع دقائق أو أكثر بقليل يظهر أفراد #الجماعة في صور #دراماتيكية بموسيقى قوية وهم يقودون الدراجات النارية الضخمة ويسيرون تارة في خط واحد وتارة يشكلون نصف دائرة حول قائدهم وكلهم #رجال بعضلات مفتولة ونظارات شمسية سوداء ويرتدون سترات جلدية.

وفي شريط فيديو يقدم رئيس جماعة “السلام 313″ نفسه بالقول: السلام عليكم، أنا أبو مهدي. ويقدم اسمه الحقيقي بـ”محمد بنية” ويقف في مشهد الفيديو واضعاً ساعداً على الآخر عند صدره ويتحدث عن جماعته ويقول إنها تأسست مطلع عام 2016.

قائد “السلام 313” ـ أرشيفية

ولفت الموقع الإخباري إلى أنه حاول الحصول على معلومات أكثر من جهاز الاستخبارات الداخلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا، فجاء الرد هاتفياً يقول إنه لا يمكن كشف المعلومات علناً عن #الجماعة، فقط خطط المداهمات الكبيرة بمشاركة أكثر من 500 عنصر شرطي كانت قد دخلت مرحلة حاسمة. فقد تم لاحقاً تفتيش 49 منزلا في 11 مدينة وبلدة في أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، ولاية شمال #الراين ويتسفاليا.

وحسب معلومات وزير داخلية الولاية #هيربرت_رويل، استغرقت التحضيرات لشن المداهمات عدة أشهر.

موضحاً أن المداهمات كانت تهدف لضبط أدلة واثباتات، فالتهم الموجهة ضد شبكة “السلام 313” العراقية متنوعة وكثيرة، وعملياً تجري التحريات ضد 34 مشتبهاً به عراقياً وسورياً.

والتهم، هي: خروقات لقانون رقابة #أسلحة الحرب وتهريب البشر وتزوير #جوازات #السفر إلى جانب جنح تتعلق بالمخدرات، بحسب الوزير.

ويظهر في شريط الفيديو، المنشور على “يوتيوب”، أرقام لوحة إحدى السيارات، التي تظهر في الفيديو وتبدأ بحرف “E”، فهي تشير إلى مدينة إيسن، وهي من مدن منطقة الرور الصناعية بولاية شمال الراين ويستفاليا بغربي ألمانيا، حيث يعيش ويقيم أبو مهدي. وفي إيسن نشرت صحيفة محلية أول مرة عن جماعة “السلام 313” في كانون الأول 2017.

ووصف تقرير الموقع الألماني، أسلوب هذه #الجماعة التي ينحدر أعضائها من بلدين مزقتهما الحروب في المشهد الإجرامي، بأنهم أول قوة هيمنة كبيرة ويمارسون أقصى درجات العنف.

في السياق، أكد أحد العاملين في وزارة الداخلية بأن جماعة “السلام 313” يشتبه بمزاولتها لنشاطات على خلفية دينية وسياسية. وتحديداً يشتبه بقيام المجموعة بدعم “إخوانهم في المذهب المسلحين في العراق”.

وتحدَّث الموقع بتواتر عن وجود علاقات وصلات بين مجموعة قائدي الدراجات النارية وما يسمى بـ”#جيش_المهدي” التابع لرجل الدين الشاب مقتدى الصدر، حيث تحمل المجموعة المسلحة في العراق في شعارها حمامة، كما هو الحال مع الحمامة الموجود في شعار جماعة “السلام 313” في ألمانيا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات