تيار الحكمة: بلدان خليجية ستكون مهددة في حال وقعت حرب بين إيران وأميركا

تيار الحكمة: بلدان خليجية ستكون مهددة في حال وقعت حرب بين إيران وأميركا

خاص ـ الحل العراق

أكد عضو تيار “#الحكمة”، #محمد_اللكاش، اليوم الأحد، أن #الحرب على #إيران من قبل الجانب الأمريكي سيؤثر على أمن واستقرار #العراق، وحتى على المستوى الخليجي، وقد يُهدد سلام #الوطن_العربي بالكامل.

وقال اللكاش لـ “الحل العراق”، إن «الحرب المحتملة بين #أميركا وإيران، من الممكن تسميتها #الحرب_العالمية_الثالثة، لأنها تمثل #صراع_محاور، لأن لكل طرف منهما دول تسانده وتدافع عنه، والعراق صديق للطرفين وسيتأثر بالدرجة الأساس».

وتابع، أن «#بلدان_عربية ستتأثر هي الأخرى بذلك، مثل #السعودية والإمارات، لأنها على خلاف مع إيران، وقد تقوم “المقاومة” المسنودة منها بضرب بعض الأهداف في #بلدان_خليجية».

مبيناً أن «ليس من مصلحة أي بلدٍ عربي أن يدعو إلى الحرب، لأنها ستؤثر على الكل، ويجب على الجميع تبني ملف التهدئة الذي يسعى إليه العراق وإنهاء حالة التوتر بين الطرفين».

ومع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، أكد وزير الدفاع الأمريكي وكالةً #باتريك_شاناهان، الخميس الماضي، عن أن «المسؤولين الأمريكيين بصدد دراسة لاحتمال إرسال قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط»، بعد معلومات استخبارية تفيد بنية نظام #طهران استهداف #مصالح_أميركية في المنطقة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

______________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.