باحث: الحكومة تعمل على حل مشاكل الخارج.. البرلمان كسول

خاص ـ الحل العراق

وصف المحلل السياسي والباحث العراقي، #علي_فضل_الله، اليوم الثلاثاء، #مجلس_النواب بـ “الكسول”، بسبب العطل الكثيرة التي يوفرها لنفسه، واهمال ملفات عديدة تهم المواطنين.

         الباحث علي فضل الله

وقال فضل الله، لـ “الحل العراق”، إن «#التحالفات_السياسية الحالية، لم توفر الأجواء المناسبة من أجل العمل التشريعي والرقابة الصحيحة، لأنها مشغولة بالخلافات ونيل المناصب، وهي لم تعطِ هيكلية واضحة، ولم تلتزم ببرامجها الانتخابية».

مبيناً أن «غالبية #الأحزاب_العراقية، تراعي مسألة مصالحها الحزبية، وليس #المصالح_الوطنية العامة، والخلافات فيما بينها ستستمر إلى حين الانتهاء من توزيع كل المناصب الشاغرة، ومن ضمنها الدرجات الخاصة، التي قد تنسف العملية السياسية».

ولفت إلى أن «رئيس #الحكومة_العراقية وفريقه، يعملون حالياً على إصلاح مشاكل خارجية، مع العلم أن ملفات كثيرة بالداخل ما تزال تراوح مكانها، ويتزامن مع ذلك كسل البرلمان، المشغول بالعطل، مما سيؤثر على تنفيذ #البرنامج_الحكومي الذي وعد به #عادل_عبد_المهدي».

وكشف رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أخيراً، عن زيارة مرتقبة له إلى #واشنطن وطهران لبحث أوضاع المنطقة، مبيناً أن الحكومة العراقية تحركت نحو التهدئة لتجنيب #العراق تداعيات العقوبات على #إيران.

وهذه التحركات الحكومية، بقدر أهميتها لإبعاد نيران الحرب عن العراق، الذي يرى مراقبون أنه سيتأثر بالدرجة الأساس بمعركة #واشنطن وطهران، إلا أنها أبعدت #السلطات_العراقية عن الحاجات الأساسية للشعب.

________________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية