العراق يحكم بالإعدام على أجانب انتموا لـ”داعش” وفرنسا تعترض

العراق يحكم بالإعدام على أجانب انتموا لـ”داعش” وفرنسا تعترض

رصد ـ الحل العراق

قضت محكمة عراقية، اليوم الأربعاء، بإعدام #المغربي #كريم_الحرشاوي، والفرنسي من أصول #تونسية #إبراهيم_النجارة، شنقاً حتى #الموت، بتهمة الانتماء إلى تنظيم “#داعش”.

وذكرت وكالة “فرانس برس”، الفرنسية، أن «القضاء العراقي، أصدر أحكاماً بالإعدام في حق نصف الفرنسيين الـ12 الذين نقلوا من سوريا إلى العراق بعد ادانتهم بالانتماء إلى تنظيم داعش»، موضحة أن «باريس تكثف جهودها لمنع إعدام مواطنيها».

وبحسب الوكالة، فإن «المغربي كريم الحرشاوي البالغ من العمر 33 سنة، والتونسي إبراهيم النجارة، نُقلا نهاية كانون الثاني الماضي من سوريا حيث كانا محتجزين إلى جانب آخرين بيد #قوات_سوريا_الديمقراطية».

لافتة إلى أنه «سبق أن أصدرت المحكمة نفسها أحكاما بالإعدام يومي الأحد والاثنين على كيفن غونو و ليونار لوبيز و سليم معاشو و مصطفى المرزوقي بالإعدام شنقاً».

وكانت الحكومة الفرنسية ، قالت أمس الثلاثاء، إنها بدأت تحركاً دبلوماسياً يهدف لمنع اعدام أربعة من مواطنيها المدانين في #العراق.

ويبلغ العدد الاجمالي للفرنسيين في #السجون العراقية 12 فرنسياً، اعتقلتهم قوات #سوريا الديمقراطية في سوريا وتم نقلهم إلى العراق في وقت سابق من العام الجاري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.