الحل (رصد) – بعد نحو 8 سنوات على إعفاءه من #الضرائب، تبين أن #الفندق الذي رخص في منطقة العزيزية بحلب، ليس إلا رسم على الورق، يستثمر في مكانه عيادة #طبية تستفيد من الإعفاء الضريبي.

وكشفت الأوراق، أن مديرية #السياحة في #حلب صدّرت كتاباً إلى مالية حلب تبين فيه أن منشأة فندق إيزيس تعفى من جميع الضرائب والرسوم المالية وإضافاتها ومتمماتها مهما كان نوعها وطبيعتها مدة سبع سنوات بدءاً من تاريخ 28/7/2011، بحسب صحيفة (تشرين).

«لكن تقرير الكشف الفني الذي سطره عدد من المهندسين أكد أنه لدى الكشف في تاريخ 5/3/2019 على منشأة فندق إيزيس الموجود على العقار رقم (362/(1-2-3-4-س1) منطقة عقارية ثالثة والحاصل على الدرجة الممتازة (4نجوم) في محلة العزيزية، مستثمر حالياً مركزاً لعيادات طبية»، بحسب الصحيفة.

وكان موقع (سيرياستيبس) كشف، في وقت سابق من أيار الحالي، عملية فساد قام بها موظفون في اللاذقية، على الساحل السوري، إذ حولوا أرضاً مخصصة لإنشاء مدينة صناعية تابعة لحكومة النظام، إلى مستثمر خاص لإقامة نفس المشروع.

وحلت سوريا في المرتبة 178 من أصل 180 دولة بحسب المؤشر العالمي للفساد في عام 2018، إذ تخضع معظم مؤسسات ومرافق النظام الحيوية لسيطرة مقربين من النظام وعائلة رئيسه بشار الأسد.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.