مسؤول من ذي قار: الأحزاب الحاكمة تعيش أجواء معارضة صدام حسين

مسؤول من ذي قار: الأحزاب الحاكمة تعيش أجواء معارضة صدام حسين

خاص ـ الحل العراق

مع ازدياد #الغضب الشعبي من #الأحزاب الدينية الحاكمة في #العراق، والقابضة على الحكومات المحلية في مدن الجنوب، ترتفع نسبة #العزوف عن المشاركة بالانتخابات المحلية المقبلة، المؤمل اجراؤها نهاية العام الجاري، فيما يؤكد #مسؤولون “فشل” #الأحزاب الحالية.

وقال عضو مجلس محافظة #ذي_قار #حسن_الوائلي، لـ”الحل العراق“، إن «الأحزاب الدينية ذات الطابع والصبغة #الإسلامية لم تتمكن من حكم #البلاد، بالطريقة التي يريدها #الشعب».

مبيناً أنها «ما تزال تعيش أجواء #المعارضة لنظام #صدام_حسين خلال العقود الثلاثة الماضية، وهو ما أثرَّ كثيراً على خطاباتها الحالية، إذ أن المُتابع والمراقب لمستجدات #الأحداث، سيرى تمسك هذه الأحزاب بنهج المعارضة، وعدم تكيفها مع الأحداث الجديدة».

ولفت إلى أن «هناك تخوف كبير لدى المسؤولين وأعضاء #الأحزاب الإسلامية في ذي قار وغيرها من مناطق البلاد، من تراجع حظوظهم بالانتخابات المحلية المقبلة، وهو أمر بالغ الخطورة بالنسبة لمستقبل هذه الأحزاب».

ولم تتفق #السلطات العراقية، حتى الآن على موعد محدد لاجراء #الانتخابات المحلية التي من المؤمل أن تفرز مجالس #محافظات ومحافظين جدد، فيما يزداد التخوف من عودة الاحتجاجات الشعبية في مناطق جنوب العراق، مع عودة ذات #الوجوه #السياسية للحكم مرة أخرى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.