دمشق (الحل) – قالت وسائل إعلام، تابعة للنظام السوري، إن الدفاعات الجوية السورية، تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ على «تل الحارة» بجنوب سوريا، وأسقطت عدداً منها.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الرسمية «سانا» الناطقة باسم #النظام_السوري، بأن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت حوالي الساعة الثانية فجراً لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على #تل_الحارة في المنطقة الجنوبية».

وأضافت الوكالة، أن المضادات الجوية «أسقطت عدداً منها» مشيرةً إلى أن «الأضرار اقتصرت على الماديات ولا يوجد أيّة خسائر بشرية في تل الحارة».

وتقع «تل الحارة» في محافظة #درعا، وهي تعتبر من التلال الإستراتيجية الحدودية، إذ تطل على #هضبة_الجولان المحتلة، والتي كانت سابقاً تحت إشراف الخبراء الروس.

وأشارت الوكالة إلى أن «إسرائيل وبعد استهدافها تل الحارة بصواريخ عدّة، بدأت بشن هجوم إلكتروني للتشويش على الرادارات على طريقة الحروب الإلكترونية».

من الجدير بالذكر، أن سوريا تتعرّض لغارات وقصف إسرائيلي بين الفينة والأخرى، وكان آخرها سقوط عدد من «الأجسام المضيئة» في الأول من الشهر الجاري على المناطق القريبة من العاصمة دمشق، وسمعت أصوات انفجارات قوية استهدفت منطقة الكسوة التي تضم مستودعات أسلحة تابعة للقوات الإيرانية وميليشياته من حزب الله وغيره.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.