بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
بغداد تكشف عن الجهات التي استهدفت القوات الأميركية في قاعدة بلد الجوية - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة #بغداد، اليوم السبت، عن الجهات التي نفذت #عملية استهداف #قاعدة#بلد” الجوية في مدينة #صلاح_الدين، التي تحوي #مدربين #أميركيين.

#سعد_المطلبي وهو عضو في #اللجنة، قال لـ”الحل العراق“، إن «الجهات التي نفذت هذه العملية ممتعضة من السياسة #الأميركية تجاه #إيران أو غيرها، على اعتبار أن #قاعدة بلد هي احدى القواعد الأميركية المهمة».

وتابع أن «قصف #القاعدة بالهاونات دليل على عدم قدرة الجهة المُنفذة على #المواجهة المباشرة مع القوات الأميركية، إذ يمكن لأي شخصين تنفيذ هذه #العملية من منطقة بعيدة».

وعن دوافع الاستهداف، أشار إلى أن «الجهة المنفذة تريد توريط #الحشد_الشعبي، وتحميله وزر هذا الفعل، لكن #الحكومة_العراقية وإدارة الحشد تعرفان مخططات #الأطراف الاقليمية، التي تسعى إلى اشعال فتيل #الحرب بين أميركا والقوات العراقية، ومن ضمنها الحشد الشعبي».

وأكمل: «لا يوجد أي خطر على مدينة #بغداد»، مبيناً أنها «رسالة #سياسية وليست أمنية، تدعمها جهات لا تريد للعراق أن يستقر».

وأعلنت #السلطات العراقية، عن سقوط ثلاث قذائف #هاون في ساعة متأخرة من أمس الجمعة، على قاعدة جوية تستضيف مدربين أميركيين في محافظة #صلاح_الدين، وأسفرت عن نشوب #حرائق في الحشائش، دون سقوط ضحايا.

وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة بلد تعد أكبر قاعدة جوية في العراق وتبعد 64 كلم شمال بغداد، وتضم سرباً من #طائرات اف-16 الأميركية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية