ائتلاف العبادي يرفض استهداف القوات والشركات الأمريكية داخل العراق

خاص- الحل #العراق

أعلن ائتلاف # #النصر ، بزعامة رئيس # #الحكومة_ #العراق ية السابق # #حيدر_العبادي ، اليوم الأربعاء، رفضه لعمليات القصف ضد القوات و # #الشركات_الأمريكية داخل # #العراق .

وقال القيادي في الائتلاف # #علي_السنيد ، لـ “الحل #العراق ”، إن «أي عمل عسكري ضد القوات والشركات الأمريكية، وغيرها من الجنسيات، هو عمل مرفوض، وهذا جزء من مخطط جر # #العراق الى الصراع الإقليمي والدولي».

وبين السنيد، أن «هناك جهات تعمل وفق مخططات خارجية، وهي من تقف خلف عمليات القصف الصاروخي، وعلى الجهات الأمنية التحرك سريعاً، لكشفها، وإيقاف أي أعمال مستقبلية لها، فقد تكون لها أعمال أكثر خطورة على علاقات #العراق مع حلفاءه الدوليين».

وكانت قيادة أركان # #الجيش_ #العراق ي ، قد أكدت فجر اليوم الأربعاء، أن صاروخاً سقط قرب مقرات عدة # #شركات_نفط عالمية كبرى، بينها شركة # #إكسون_موبيل الأميركية العملاقة في مدينة # #البصرة ، تلاه سقوط صاروخ قرب # #قاعدة_عسكرية تستضيف # #قوات_أميركية في مدينة # #الموصل .

ويأتي هذا التصعيد، في ظل اشتداد الأزمة بين # #واشنطن و # #طهران ، والتي اندلعت بعد ما أعلن الرئيس الأمريكي، # #دونالد_ترامب ، الانسحاب من # #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على # #الاقتصاد_الإيراني ، وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء # #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

____________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف