رصد (الحل) – انتقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ما وصفها بـ«التصريحات المتكررة وغير المسؤولة للرئيس التركي»، حول طريقة وفاة «مرسي» مشدداً على أنها تؤكد حقيقة ارتباطه العضوي بتنظيم «الإخوان».

وأوضح «شكري» في أول ردٍ مصري رسميّ، أن «تصريحات الرئيس التركي، المتواصلة والمشككة في طريقة وفاة #الرئيس_المصري الأسبق، #محمد_مرسي، تعكس رغبته في التغطية على تجاوزاته الداخلية».

وأضاف وزير الخارجية المصري، أنه «يسعى الدخول في مهاترات عبثية لخدمة وضعه الانتخابي، والعمل حصراً نحو اختلاق المشاكل»، وفقاً لـ”RT”.

وشدد الوزير المصري، على أن «كلام #إردوغان المرسل الذي يملأ به خطاباته وتصريحاته لا يعكس سوى حقيقة ارتباطه العضوي بتنظيم #الإخوان» مؤكدا «استعداد بلاده للتصدي لأيّة تهديدات».

واتهم «شكري» في ختام رده على تلك التصريحات، «الرئيس التركي بتبني فكر (الإخوان) الذي اعتنقته (القاعدة، وداعش) وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، والذي وظف ليؤدي إلى استشراء النزاعات وإزهاق أرواح الأبرياء»، حسب تعبيره.

يُشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتهم في خطاب له أمام حشد من أنصار حزبه «العدالة والتنمية» بإسطنبول، أمس الأربعاء، السلطات المصرية بـ«قتل» الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي توفي الإثنين خلال جلسة محاكمته، وتعهد أردوغان بأن بلاده ستفعل ما بوسعها من أجل مقاضاة السلطات المصرية في المحاكم الدولية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.