الخارجية الأميركية تضع العراق ضمن الدول غير الملتزمة بمنع تجنيد الأطفال

الخارجية الأميركية تضع العراق ضمن الدول غير الملتزمة بمنع تجنيد الأطفال

رصد ـ الحل العراق

وضعت وزارة #الخارجية_الأميركية، #العراق واليمن على قائمة الدول المعرضة لقيود #أميركية مرتبطة بالمساعدات الأمنية والتراخيص #التجارية للمعدات العسكرية، بسبب عدم التزامها بقانون منع #تجنيد #الأطفال.

وذكر التقرير السنوي الذي يصدر عن مكتب #الأمن_المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الأميركية حول الاتجار بالبشر، أنه «وضع العراق، وسوريا، واليمن، والسودان، وجنوب السودان، و #إيران والصومال على قائمة الدول التي لم تلتزم بالقانون الأميركي لمنع تجنيد الأطفال، والذي أقر في 2008، ويلزم وزارة الخارجية بعقاب الدول المنتهكة».

وبحسب التقرير، ستكون القيود مفروضة خلال السنة المالية الجديدة للعام 2020، ما لم يصدر #الرئيس_الأميركي أمراً رئاسياً بالتنازل عن هذا الشرط بناء على المصالح الوطنية.

في المقابل، قال #وزير_الإعلام اليمني #معمر_الإرياني، في مقابلة متلفزة، إن «أكثر من 50 ألف طفل جندتهم #الميليشيا #الحوثية خلال الفترة الماضية».

وعلى الرغم من عدم إدراج #السعودية ضمن قائمة الدول التي لم تلتزم بمكافحة تجنيد الأطفال، إلا أن وضعها ضمن قائمة الدول في المرتبة الثالثة كفيل بتعريضها إلى قائمة من القيود #المرتبطة بالمساعدات غير الإنسانية وغير المتعلقة بالتجارة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية