واشنطن بوست: هجوم إلكتروني للبنتاغون ضد أنظمة صواريخ إيرانية بموافقة ترامب

واشنطن بوست: هجوم إلكتروني للبنتاغون ضد أنظمة صواريخ إيرانية بموافقة ترامب

رصد (الحل) – كشفت مصادر استخباراتية أمريكية، أن الهجمات الإلكترونية التي شنتها وزارة الدفاع الأمريكية، وأدت إلى تعطيل أنظمة تحكم إلكترونية إيرانية لإطلاق الصواريخ، كانت بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت المصادر، إن الهجوم الذي شنه فريق القيادة السيبرانية الأمريكي، مساء الخميس، قد تم إعداده «أسابيع، إن لم يكن أشهرا»، وفقاً لمصادر خاصة لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وأضافت أن «البنتاغون اقترح على ترامب شن العملية الإلكترونية بعد الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان»، عقب تقديم #واشنطن أدلة بالصور والفيديو أن طهران المتهمة الأولى في الهجوم.

وأوضحت المصادر أن «الهجوم الإلكتروني جرى بالتنسيق مع القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، ضد أنظمة كمبيوتر يتحكم بها فيلق #الحرس_الثوري_الإيراني»، وفقاً لـ”RT”.

وقالت الممثلة الرسمية لوزارة الدفاع، إليسا سميث تعليقاً على التسريب: «كجزء من سياستنا وأمن العمليات، نحن لا نناقش العمليات وأنشطة المخابرات وخططنا في #الفضاء_الإلكتروني».

وفي السياق ذاته، ذكرت شبكة “ABC” الأمريكية، أمس السبت، أن «المتسللين الإيرانيين زادوا بشكل كبير من عدد الهجمات الإلكترونية ضد السلطات الأمريكية ومنشآت البنية التحتية»، وذلك منذ إعلان الرئيس ترامب حزمة من العقوبات على النظام الإيراني ووكلائه في المنطقة بسبب انتهاكاته ودعمه للإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترمب، أعلن في الساعات الأخيرة من يوم أمس، وقبل توجهه لمنتجع كامب ديفيد، أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة وضخمة على #النظام_الإيراني، الإثنين القادم، أي غداً.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.