رصد ـ الحل العراق

أفادت صحيفة “العرب” اللندنية، اليوم الثلاثاء، بأن #الولايات_المتحدة على مواجهة التصعيد الذي قامت به #إيران، وتهديداتها لأمن #الملاحة في مضيق هرمز وخليج #عمان، من خلال مناقشة ترتيبات جديدة أكثر تشددا تجاه #طهران، وذلك بتنسيق كامل مع #حلفاء #واشنطن في الخليج.

وذكرت الصحيفة، أن «البعثة #الأميركية في دولة #الإمارات أعلنت أن وزير #الخارجية #مايك_بومبيو، ناقش خلال اسقباله من قبل ولي عهد #أبوظبي الشيخ #محمد بن زايد آل نهيان تشكيل تحالف #عالمي للتصدي لأكبر #دولة راعية للإرهاب في #العالم»، في إشارة إلى إيران.

وكان مسؤول كبير بالخارجية الأميركية قال في وقت سابق، إن بلاده تشكل تحالفاً مع حلفائها لحماية طرق #الشحن في #الخليج بأن تكون لها «عيون على حركة #الشحن برمتها».

يأتي هذا فيما تستمر إدارة #الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب في تشديد العقوبات على طهران، وهذه المرة طالت العقوبات بصفة مباشرة المرشد الأعلى #علي_خامنئي ووزير الخارجية #محمد_جواد_ظريف.

وأمر الرئيس الأميركي، أمس الاثنين، بفرض عقوبات مالية “#قاسية” على المرشد الأعلى للجمهورية #الإسلامية، وقال إنه يتحمل “المسؤولية الكاملة” عن النشاطات #الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وإن هذه العقوبات ستحرمه من #الوسائل #المالية في ذلك.

وقال ترامب أثناء توقيعه الأمر في المكتب #البيضاوي، «سنواصل زيادة الضغوط على طهران.. لا يمكن لإيران امتلاك #سلاح_نووي مطلقاً».

مضيفاً، «نحن لا نطلب النزاع، وأنه استناداً لاستجابة إيران يمكن إنهاء #العقوبات غداً أو يمكن أن تستمر لسنوات مقبلة».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة