مسرور بارزاني في رسالة للاتحاد.. حكومة كردستان سيتم تشكيلها حتى في حال غيابكم

مسرور بارزاني في رسالة للاتحاد.. حكومة كردستان سيتم تشكيلها حتى في حال غيابكم

خاص _ الحل العراق

تستمر مباحثات تشكيل حكومة #إقليم_كردستان بينما يقترب الوقت المخصص قانونياً للمكلف برئاسة حكومة الإقليم #مسرور_بارزاني من النهاية.

مصدر سياسي مطلع كشف لـ “الحل العراق”، إن «رئيس الحكومة المكلف مسرور بارزاني بعث برسالة إلى قيادة #الاتحاد_الوطني يبلغهم بأنه سيمضي بعملية تقديم الأسماء للمناصب الوزارية في فترة أقصاها نهاية الشهر الحالي، حتى في حال لم يقدم الاتحاد مرشحيه».

وأضاف أن «بارزاني تسلم أسماء مرشحي #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني و #حركة_التغيير و #الحزب_الديمقراطي_الاشتراكي، ولم يتبق سوى أسماء مرشحي الاتحاد الوطني الذي يرفض تقديمها  قبل تسمية محافظ كركوك».

وأشار إلى أنه «في حال لم يقدم الاتحاد أسماء مرشحيه، سيقوم بارزاني بتسمية شخصيات بالوكالة تدير الوزارات المخصصة للاتحاد الوطني، لحين الاتفاق السياسي معهم».

وعقد وفد من الديمقراطي الكردستاني اجتماعاً اليوم مع الاتحاد الوطني لبحث حسم تشكيل حكومة إقليم كردستان وملف تسمية محافظ كركوك.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني “لطيف شيخ عمر” في حديث للصحفيين إن «الاجتماعات ستستمر لتنفيذ المرحلة النهائية من الاتفاقية السياسية بين الجانبين».

مشيراً إلى أن «الاجتماعات تبحث تشكيل الحكومة الجديدة ومنصب محافظ كركوك».

وكلف رئيس إقليم كردستان #نيجيرفان بارزاني في الثالث عشر من الشهر الحالي مسرور بارزاني برئاسة حكومة الإقليم على أن يقدم أسماء وزراء حكومته خلال مدة قانونية لا تتجاوز 30 يوماً وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان.

إعداد- محمد الأمير

الصورة المرفقة تعبيرية- أرشيف

————————————————————————–

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق