بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
ماذا تعرف عن رواتب الموظفين في البيت الأبيض؟ - الحل نت
وليد-المعلم-و-لافروف أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم "سيقوم بزيارة إلى روسيا يومي الأربعاء والخميس القادمين للقاء نظيرة الروسي فلاديمير لافروف". ونقلت وكالة سانا عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية، أن المباحثات بين لافروف والمعلم ستكون حول مقترحات مبعوث الأمم المتحدة دي ميستورا الأخيرة، و "التصدي للإرهاب ومتابعة الحركة على المسار السياسي لحل الأزمة السورية".
وذكرت مصادر إعلامية أخرى أن المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان ستكون ضمن الوفد السوري الذاهب إلى روسيا.

ماذا تعرف عن رواتب الموظفين في البيت الأبيض؟


رصد ـ الحل العراق

كشفت بيانات رسمية، أن أعلى راتب تسلمه عاملون في #البيت_الأبيض خلال العام الماضي هو 183 ألف دولار سنوياً، بينما لم يحصل صهر #الرئيس #جاريد_كوشنر وزوجته #إيفانكا_ترامب على أي راتب نظير خدماتهما.

وتضمن #التقرير السنوي، الذي نشره موقع “الحرة” المقرب من الإدارة الأميركية، عن أجور #العاملين الصادر عن البيت الأبيض بتاريخ 28 يونيو الماضي 22 اسماً حصلوا على 183 ألف دولار.

ومن بين هؤلاء مستشار الرئيس للأمن القومي #جون_بولتون، والمتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض #سارة_ساندرز، ومستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي، ومستشار السياسات ستيفن مولر، والممثل #الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية #جيسون_غرينبلات.

وبحسب التقرير، فإن المتحدثة السابقة باسم السيدة الأولى والتي خلفت ساندرز في منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض #ستيفاني_غريشام أيضا حصلت على 183 ألف دولار.

أما أسماء الأشخاص الذين أعيروا لمناصب في البيت الأبيض من وكالات #حكومية مثل ميك مولفاني، كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة الذي حصل على 203 آلاف #دولار، وجون سوارتاكي الذي شغل منصب مستشار لكبير موظفي البيت الأبيض وقد حصل على 239 ألف دولار.

في حين، ارتفع راتب مادلين ويسترهوت، وهي الموظفة القديمة في مؤسسة #الرئاسة من 130 ألف دولار إلى 145 ألفا بعد أن تم ترقيتها إلى منصب مساعدة خاصة لمدير عمليات المكتب البيضاوي.

والأقل أجراً كان كريستوفر ليدل، مساعد #الرئيس ونائب كبير موظفي البيت الأبيض، الذي بلغ أجره السنوي 30 ألف دولار.

وبحسب التقرير فإن #راتب_كوشنر، وهو مساعد للرئيس ومستشار كبير له، وزوجته إيفانكا التي عينت في منصب مستشارة للرئيس هو “صفر”، فكلاهما تنازلا عن راتبهما نظير عملهما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف


التعليقات