الاتحاد الوطني: قد تتشكل حكومة الإقليم خلال 48 ساعة.. إن تحقق هذا الشرط

961382_763247417078101_1300046024_n
اعتبر وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو) اليوم الاثنين، أنه "على الجميع تقديم الدعم لتحقيق التحول السياسي في سوريا، مؤكداً على أهمية عدم استبعاد أي دولة من عملية التحول بما فيها روسيا وإيران".

وصرح أوغلو في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده بمقر وزارة الخارجية التركية، مع نظيره الكازاخستاني (يرلان إدريسوف) أنه "عند إجراء أي تحول سياسي في سوريا، ينبغي عدم استبعاد أي دولة بما فيها روسيا وإيران، مؤكداً أن الائتلاف الوطني هو الممثل الشرعي للشعب السوري".

ودعا جاويش أوغلو، الجميع لتقديم الدعم من أجل "تحقيق التحول السياسي في سوريا"، مشيراً إلى أن لقاءات المعارضة السورية مع روسيا طبيعية، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

رصد- الحل العراق

 عاد حزب #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، اليوم الخميس، ليُرهن مشاركته في حكومة #إقليم_كردستان ونجاحها في مهامها، بموافقة #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني على شرط منح منصب محافظ #كركوك لمرشح الاتحاد.

وذكر العضو القيادي في الاتحاد الوطني، #غياث_السورجي في تصريح  صحفي، إن «حكومة الإقليم من الممكن ان تتشكل خلال 48 ساعة في حال نفذ الديمقراطي جميع الشروط المتفق عليها مع الاتحاد»، لافتاً إلى أن «إكمال حكومة الإقليم مرهون بالموافقة على مرشح الاتحاد لتولي منصب محافظ كركوك».

وأوضح أن «عدم تنفيذ الشروط ستؤخر تشكيل الحكومة إلى وقت طويل، فضلاً عن دخول الحكومة الجديدة بمخالفة للقوانين والمدد القانونية لتشكيلها»، مبيناً أن «حكومة الإقليم ستكون فاشلة في حال ذهب الديمقراطي لتشكيلها مع #حركة_التغيير بمعزل عن الاتحاد»، على حد وصفه.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق من اليوم، بوصول وفدٍ من الحزب الديمقراطي الكردستاني الى #السليمانية للاجتماع مع الاتحاد الوطني، وذلك بغرض مناقشة وحسم منصب محافظ كركوك بشكل نهائي.

ويطالب الاتحاد الوطني الكردستاني بمنصب #محافظ_كركوك كشرط أساسي للمشاركة في حكومة إقليم كردستان، والمكلف بتشكيلها من قبل #مسرور_بارزاني   قبل 12 من الشهر الجاري، ويملك حزب الاتحاد نصف المقاعد البرلمانية عن محافظة كركوك (المتنازع عليها) في #مجلس-النواب العراقي، ويسيطر على أغلبية مقاعد مجلس المحافظة.

________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية