رصد (الحل) – سرّبت صحيفة «يني شفق» التركيّة، صوراً جديدةً قالت إنها لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أبو بكر البغدادي.

ونشرت الصحيفة إحدى الصور أمس الثلاثاء، مشيرةً إلى أن مسلّحي التنظيم، أكدوا صحة الصور المسرّبة التي تظهر «البغدادي» يعتلي عربة «همر» عسكرية أمريكية، إلا أن ناشطون نفوا صحّة الصور.

واتهمت الصحيفة في معرض حديثها عن صور «البغدادي» الولايات المتحدة الأمريكيّة بتقديم تسهيلات لعشرات عناصر التنظيم، تمهيداً لنقلهم عبر العراق، وذلك عبر حصولهم على جوازات سفر مزيّفة، حسب تقرير الصحيفة.

وتأتي تسريبات صحيفة «يني شفق» في وقت أعلنت فيه قوّات سوريا الديمقراطية، وصول الحملة العسكرية التي تخوضها ضد «داعش» في آخر معقل له في سوريا، إلى نهايتها.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، «كينو جابرييل» في مقابلة مع تلفزيون «العربية الحدث» إن عملية الباغوز: «منتهية أو بحكم المنتهية، ولكن تحتاج إلى قليل من الوقت من أجل إنهائها عمليا على الأرض».

وأفاد مراسل موقع «الحل» المتواجد على أطراف الجبهة في الباغوز، بأنه لم يكن هناك مقاومة تذكر من «داعش» خلال اليومين الماضيين، سوى القليل من الأسلحة الخفيفة، إذ فقد أيضاً إمكانية القصف بالهاون، بسبب القصف الكثيف الذي تنفذه «قسد» بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.