داعش يسلم جثث 8 أشخاص قتلوا تحت التعذيب لذويهم.. ويعتذر لذوي طفل “قُتل بحكمٍ خاطئ”

داعش يسلم جثث 8 أشخاص قتلوا تحت التعذيب لذويهم.. ويعتذر لذوي طفل “قُتل بحكمٍ خاطئ”

حمزة فراتي – دير الزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، مساء أمس، بتسليم جثث ثمانية مدنيين من ريف #دير_الزور الغربي، قضوا تحت التعذيب في سجونه.

عبدالرحمن العمر (أحد سكان الريف الغربي)، قال لموقع الحل، إن “مجموعة من العناصر التابعة التابعة للتنظيم، قامت مساء أمس، بتسليم جثث ثمانية أشخاص لذويهم، وهم مدنيون من عدة قرى في الريف الغربي للمدينة (حويجة البو مصعة، والصعوة، والتبني، والمسرب، وعياش)، بعد أن قضوا تحت التعذيب في سجون التنظيم، حيث كانت تهم بعضهم التواصل مع جيش الحر، والبعض الآخر حيازة سلاح، أو عدم حضور دورات شرعية فرضها التنظيم في وقت سابق”، بحسب قوله.

وأضاف المصدر، أن التنظيم “قام بالاعتذار من ذوي طفل يبلغ 15 عاماَ، من قرية الحصان بالريف الغربي للمدينة، قاموا بإعدامه قبل عدة أيام بتهمة التشليح، بعد أن تبين لهم أن الادعاء عليه كان مغلوطاَ، حيث عرضوا على الأهل تعويضاً مالياً ومحاسبة المدعي، لكن أهل الطفل رفضوا ذلك”، على حد وصف المصدر.

وأكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يقوم بها التنظيم بإعدام شخص والاعتذار من ذويه بعد ذلك، بحجة أن الادعاء كان كاذباً أو مغلوط، فقد تكرر ذلك خلال الأشهر الماضية، وكان آخرها إعدام رجل في مدينة #الميادين، بتهمة التشليح باسم التنظيم أيضاً”.

وفي سياق مختلف، قُتل ثلاثة مدنيين، مساء أمس، من قرية بقرص بالريف الشرقي للمدينة، بقصف لطيران التحالف الدولي، أثناء تواجدهم بالقرب من حاجز للتنظيم في محيط محافظة الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.