الاتحاد الوطني: قد تتشكل حكومة الإقليم خلال 48 ساعة.. إن تحقق هذا الشرط

الاتحاد الوطني: قد تتشكل حكومة الإقليم خلال 48 ساعة.. إن تحقق هذا الشرط

رصد- الحل العراق

 عاد حزب #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، اليوم الخميس، ليُرهن مشاركته في حكومة #إقليم_كردستان ونجاحها في مهامها، بموافقة #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني على شرط منح منصب محافظ #كركوك لمرشح الاتحاد.

وذكر العضو القيادي في الاتحاد الوطني، #غياث_السورجي في تصريح  صحفي، إن «حكومة الإقليم من الممكن ان تتشكل خلال 48 ساعة في حال نفذ الديمقراطي جميع الشروط المتفق عليها مع الاتحاد»، لافتاً إلى أن «إكمال حكومة الإقليم مرهون بالموافقة على مرشح الاتحاد لتولي منصب محافظ كركوك».

وأوضح أن «عدم تنفيذ الشروط ستؤخر تشكيل الحكومة إلى وقت طويل، فضلاً عن دخول الحكومة الجديدة بمخالفة للقوانين والمدد القانونية لتشكيلها»، مبيناً أن «حكومة الإقليم ستكون فاشلة في حال ذهب الديمقراطي لتشكيلها مع #حركة_التغيير بمعزل عن الاتحاد»، على حد وصفه.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق من اليوم، بوصول وفدٍ من الحزب الديمقراطي الكردستاني الى #السليمانية للاجتماع مع الاتحاد الوطني، وذلك بغرض مناقشة وحسم منصب محافظ كركوك بشكل نهائي.

ويطالب الاتحاد الوطني الكردستاني بمنصب #محافظ_كركوك كشرط أساسي للمشاركة في حكومة إقليم كردستان، والمكلف بتشكيلها من قبل #مسرور_بارزاني   قبل 12 من الشهر الجاري، ويملك حزب الاتحاد نصف المقاعد البرلمانية عن محافظة كركوك (المتنازع عليها) في #مجلس-النواب العراقي، ويسيطر على أغلبية مقاعد مجلس المحافظة.

________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.