رصد ـ الحل العراق

أكد #وزير #التجارة الياباني هيروشيجي سيكو، اليوم الخميس، أن بلاده سترسل مسؤولين مختصين في #حقوق #الملكية_الفكرية إلى #الولايات_المتحدة لبحث مسألة إطلاق كيم كارداشيان اسم “#كيمونو” على خط إنتاج جديد للملابس #الداخلية.

مبيناً لوسائل إعلامية يابانية، أنه «على علم بقرار #كارداشيان لكنه يريد #دراسة دقيقة للأمر».

وأكد أنه «سيوفد مختصين في حقوق الملكية الفكرية إلى مكتب براءات #الاختراع والعلامات التجارية #الأميركي يوم التاسع من يوليو لتبادل الآراء على النحو الأمثل وإنه سيتابع الأمر عن كثب».

مضيفاً أن «الكيمونو يعتبر على مستوى #العالم علامة بارزة من علامات ثقافتنا، ومن المعروف حتى في #أميركا أن الكيمونو #ياباني».

من جهتها، قالت كارداشيان، وهي سيدة الأعمال وممثلة تلفزيون الواقع، في وقتٍ سابق، إنها ستغير اسم خط #الإنتاج الجديد لمشدات الجسم بعد أن اعترض يابانيون قائلين إن التسمية تنم عن عدم احترام لزيهم التقليدي.

موضحة أنها «أعلنت منتجاتها التي تحمل اسم #كيمونو في يونيو بحسن نية تام وإنها تحترم التعليقات التي تلقتها».

وكتبت على تويتر، أن «الشمول والتنوع يمثلان ركيزة أساسية في علاماتي ومنتجاتي. وقررت بعد تفكير ملي أن أدشن خط مشدات #الجسم باسم جديد».

وتعني كلمة كيمونو في اليابانية “الأشياء التي تلبس”، وهي تشير إلى #أثواب طويلة عليها أحزمة قماشية وتستخدم في المناسبات الرسمية مثل حفلات #الزفاف والجنازات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.