تحالف الحلبوسي: الخلافات السنية – السنية شيء ايجابي

 10887746_833130253410730_1162401311_n

نقلت وكالة سانا للأنباء وفاة الإعلامي والدبلوماسي السوري (صباح قباني) مساء أمس عن 87 عاماً، شغل خلالها عدة مناصب دبلوماسية وإعلامية.

ويعتبر قباني -وهو شقيق الشاعر السوري الراحل نزار قباني- أحد أهم مؤسسي التلفزيون السوري، حيث يعتبر الصوت السوري الأول الذي أعلن انطلاقة بث التلفزيون السوري بجملة "هنا دمشق".

يذكر أن "قباني" قد عمل سفيراً لسوريا في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 1960 و1974.

خاص- الحل العراق

أكد #تحالف_القوى_العراقية، بزعامة رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي، اليوم الأحد، ان #الخلافات_السياسية السنية – السنية شيء إيجابي وليس سلبي.

وقال القيادي في التحالف، #النائب #رعد_الدهلكي، لـ”الحل العراق”، إن «الخلافات السياسية موجودة في جميع المكونات، فهناك خلافات شيعية – شيعية وكردية – كردية، وليس فقط خلافات سنية – سنية، كما يروج البعض».

وبين الدهلكي، أنه «نعتقد أن هذه الخلافات إيجابية وليست سلبية، خصوصاً أن هذه الخلافات داخل #الكتل_السنية، تفرز ما بين من يحمل #أجندات_خارجية وبين من يحمل #أجندات_عراقية وبين من يحارب #الفساد ومن معه».

وشهدت #القوى_السياسية_السنية، خلافات عميقة، ادى الى تفتت تحالف #المحور، والذي يجمع غالبية القوى السياسية السنية، وتشكيل تحالف سني جديد، بمسمى تحالف القوى العراقية، يضم ما يقارب (40) نائباً، وعدد من الشخصيات السياسية.

وتعاني الكتل السياسية السنية العراقية، من حالة تشظي وانقسام مؤخراً، بعدما هدد في فترة سابقة، تحالف #المحور_الوطني باستبدال محمد الحلبوسي من رئاسة البرلمان، وتمسك تحالف #العراق_هويتنا به، ويؤكد المتابعين للشأن السياسي العراقي، أن الانقسام الحاصل أضعف من موقف المكون السني، وجعلته هامشياً في معادلة العراق السياسية.

_________________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف     الصورة المرفقة أرشيفية