خاص – الحل العراق

كشف المجلس الأعلى لمكافحة #الفساد في #العراق، اليوم الثلاثاء، عن متابعة أحد الوزراء الحاليين في حكومة #عادل_عبد_المهدي، فيما كشف عن سبب ذلك.

وقال مصدر في المجلس، لـ “الحل العراق”، إن «هناك مراقبة ومتابعة لوزير #الاتصالات الحالي، #نعيم_الربيعي، بسبب وجود شبهات بمشاركته في قضية #تهريب سعات #الإنترنت».

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن «هناك لجان مختصة، تعمل على تلك المراقبة، كما أن الحكومة الحالية، لديها اهتمام كبير في تطوير الاتصالات في البلاد، لكن هذا الشيء لا يتم إلا بعد الخلاص من #مافيات_الفساد في #وزارة_الاتصالات».

فيما كشف نواب من #كتل_سياسية مختلفة، في وقت سابق، عن وجود حراك داخل #مجلس_النواب، يهدف الى اقالة #وزير_الاتصالات نعيم الربيعي، من منصبه، بسبب سوء #الخدمات المقدمة الى المواطنين، في شبكة #الهاتف_النقال، وكذلك الإنترنت.

ويحتل العراق مرتبة متدنية في قائمة الدول الأكثر فساداً وهدراً للمال العام في العالم، حيث كشفت #اللجنة_المالية في البرلمان العراقي عام 2015 عن خسارة البلاد نحو 360 مليار دولار، بسبب #عمليات_الفساد و #غسيل_الأموال، والسيطرة على مقدرات الدولة من جانب #ميليشيات وأحزاب متنفذة، جرت لمدة 9 سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 و2014، والتي حكم فيها رئيس الحكومة السابق #نوري_المالكي البلاد.

_____________________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف      الصورة المرفقة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.