الخارجية العراقية تدين ما قامت به القوات التركية في محافظة دهوك وتستدعي السفير التركي لديها  

الخارجية العراقية تدين ما قامت به القوات التركية في محافظة دهوك وتستدعي السفير التركي لديها  

أدانت وزارة الخارجية العراقية ما قامت به القوات التركية أمس في محافظة #دهوك، والتي تسببت بمقتل مواطن وإصابة عدد آخر بجروح.

وذكر بيان صادر عنها يوم أمس السبت، أنها تدين ” ما قامت به القوات التركية من فتح نيران أسلحتها على المواطنين في ناحية #شيلاديزي، ومجمع سبريي ضمن قضاء #العمادية، بمحافظة #دهوك، والذي أدى لسقوط ضحية وعدد من الجرحى، أعقبها قيام الطيران العسكري التركيِ بالتحليق على ارتفاعات منخفضة؛ مما تسبب بالذعر بين المواطنين”.

وأضاف “وإننا إذ نعبر عن أسفنا للضحايا والخسائر فإنَ وزارة الخارجية ستقوم باستدعاء السفير التركي لدى #بغداد، وتسلـِمه مذكرة احتجاج حول الحادث والمطالبة بعدم تكراره”.

واختتم البيان أنَ “سيادة #العراق، وأمن مواطِنيه تقع في المقام الأول ضمن مسؤوليات الحكومة العراقـية”، مؤكداً “إدانة العراق الثابتة لأي تجاوز على أمن العراق وسيادته، أو استخدام أراضيه للاعتداء على أمن وسلامة أي من دول الجوار”.

ويشهد إقليم #كردستان العراق عمليات قصف شبه يومية من قبل الطيران التركي على المناطق المتاخمة مع #تركيا على مواقع حزب العمال الكردستاني (التركي) المتحصنين في جبال قنديل، وسقط أكثر من 20 مواطناً مدنياً في آميدي ضحايا لغارات المقاتلات التركية خلال السنتين الماضيتين، بحسب مسؤولين محليين في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.