أميركي يعترف بدعم تنظيم “داعش”.. ويُعاقب بالسجن والغرامة

276061
أعلنت وزارة الداخلية الليبية قراراً جديداً ينص على منع عدة جنسيات من دخول الأراضي الليبية من بينها السورية. وقال وزير الداخلية الليبي إن ذلك القرار "يسري من الآن وحتى إشعار آخر وسينفذ على جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية".
وبحسب الوزير فإن سبب القرار هو "انضمام بعض الوافدين من هذه الجنسيات ضمن الجماعات الإرهابية المقاتلة في بنغازي".

رصد ـ الحل #العراق

يواجه # #الأميركي # #كان_سركان_دملاركايا ، حكماً بالسجن 20 عاما ودفع # #غرامة قد تصل إلى 250 ألف دولار، بعد اعترافه بدعم تنظيم “#داعش”.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العدل #الأميركي ة، فإن دملاركايا (20 عاماً) يخضع للمحاكمة في # #تكساس حيث قبض عليه في نهاية عام 2017 لمحاولته الانضمام للتنظيم ودعمه له من خلال تقديم # #معلومات لعناصر من # #التنظيم حول كيفية #تصنيع #أسلحة # #أوتوماتيكية و #تصنيع واستخدام عبوات #تفجير (TATP).

وكشفت الوزارة، عن أنه قام بتقديم إرشادات لعناصر من #التنظيم ومناصرين له بكيفية # #تصنيع عبوات # #تفجير وكيفية استخدامها، ونصائح أخرى تتعلق بكيفية شراء # #أسلحة بيضاء من بعض المتاجر بقيمة لا تتجاوز 15 دولاراً.

كما أن دملاركايا بدأ خلال 2017 بالحديث مع عناصر ومناصرين للتنظيم المتشدد، إذ كان يسعى للانضمام لصفوف #التنظيم في # #العراق وسوريا.

وألمح خلال اعترافاته، أنه «سيقوم بتوجيه ضربات داخل # #أميركا في حال عدم تمكنه من الالتحاق ب #التنظيم لينال # #الشهادة ».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف