رصد ـ الحل العراق

بدأ عدد من #عمال شركة “#وير” النفطية #العاملة في حقول #الرميلة الشمالية في #البصرة اضراباً عن العمل لتنفيذ مطالبهم، ومن ضمنها تحسين طريقة #المُعاملة.

وتداولت صفحات على مواقع #التواصل_الاجتماعي، صوراً تُظهر تجمع مجموعة من العاملين أمام مقر شركة وير العاملة في حقول الرميلة الشمالية، رافضين المباشرة بعملهم، لحين #الإصغاء لمطالبهم وتنفيذها.

وبحسب مصدر من الشركة، أفاد لـ”الحل العراق”، بأن «العمال يعانون من سوء المعاملة من قبل إدارة الشركة من جهة، والمهندسين #الأجانب والعرب من جهة ثانية، وقد ازدادت الشكاوى بهذا الخصوص إلى وصل لمرحلة #الاضراب».

ولفت إلى أن «إدارة الشركة دعت العاملين إلى العودة للعمل، ومن ثم معالجة مطالبهم بصورة تدريجية، إلا أن العمال رفضوا، مطالبين بتحقيقها دفعة واحدة، وتقديم #ضمانات على #الالتزام بها».

وتُعد حقول الرميلة، وهي مجموعة من آبار #النفط المكتشفة، التي تمتد من منتصف غرب محافظة البصرة حتى شمال دولة #الكويت، تاسع أعظم حقول نفطية عالمية، لأنها تحتوي على أجود أنواع النفط.

عمال يضربون عن العمل في البصرة ـ مواقع

يشتكون من سوء المعاملة ـ مواقع

عمال ينتظرون تحقيق مطالبهم ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

الصور من مواقع التواصل الاجتماعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.