بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
الكشف عن مصير تنظيم «الرايات البيض» في العراق - الحل نت

الكشف عن مصير تنظيم «الرايات البيض» في العراق


خاص ـ الحل العراق

كشف القيادي في #الاتحاد_الوطني #الكردستاني #غياث_سورجي، اليوم الاثنين، عن حقيقة وجود #تنظيم #متشدد يعرف بالرايات البيض داخل #العراق.

سورجي قال لـ“الحل العراق”، إنه «بعد انتهاء معركة تحرير #الحويجة التابعة لكركوك، وتلعفر التابع لنينوى، في نهاية عام 2017، وإعلان هزيمة تنظيم “#داعش” في العراق، حدثت مشاكل داخل عناصر وقيادات #التنظيم، بسبب تحميل كل طرف لطرف، مسؤولية #الهزيمة ونهاية ما يُعرف بـ #الخلافة».

مبيناً أن «مجموعة من داخل تنظيم “داعش”، أسست تنظيماً جديداً يعرف بالرايات البيض، واستقرت في مناطق حوض #حمرين الممتدة بين محافظتي #ديالى وصلاح الدين».

وأشار إلى أنه «بعد استعادة التنظيم المتشدد لقوته على #الأرض، عادت هذه #المجموعة إلى تنظيم داعش، وانتهى الخلاف بينهما، وتم حل جماعة #الرايات_البيض بشكل نهائي، ولم يعد لها أي وجود في تلك المناطق بعد اندماجها مع “#داعش”».

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال #العراق.

وكان قائد عمليات محافظة #نينوى اللواء #نومان_الزوبعي قد أكد وقت سابق، لـ“الحل العراق”، أن «تنظيم “#داعش” أصبح من الماضي، والحديث عن عودته إلى مدينة الموصل هو مجرد إثارة #إعلامية».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات