الكشف عن مصير تنظيم «الرايات البيض» في العراق

الكشف عن مصير تنظيم «الرايات البيض» في العراق

خاص ـ الحل العراق

كشف القيادي في #الاتحاد_الوطني #الكردستاني #غياث_سورجي، اليوم الاثنين، عن حقيقة وجود #تنظيم #متشدد يعرف بالرايات البيض داخل #العراق.

سورجي قال لـ“الحل العراق”، إنه «بعد انتهاء معركة تحرير #الحويجة التابعة لكركوك، وتلعفر التابع لنينوى، في نهاية عام 2017، وإعلان هزيمة تنظيم “#داعش” في العراق، حدثت مشاكل داخل عناصر وقيادات #التنظيم، بسبب تحميل كل طرف لطرف، مسؤولية #الهزيمة ونهاية ما يُعرف بـ #الخلافة».

مبيناً أن «مجموعة من داخل تنظيم “داعش”، أسست تنظيماً جديداً يعرف بالرايات البيض، واستقرت في مناطق حوض #حمرين الممتدة بين محافظتي #ديالى وصلاح الدين».

وأشار إلى أنه «بعد استعادة التنظيم المتشدد لقوته على #الأرض، عادت هذه #المجموعة إلى تنظيم داعش، وانتهى الخلاف بينهما، وتم حل جماعة #الرايات_البيض بشكل نهائي، ولم يعد لها أي وجود في تلك المناطق بعد اندماجها مع “#داعش”».

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال #العراق.

وكان قائد عمليات محافظة #نينوى اللواء #نومان_الزوبعي قد أكد وقت سابق، لـ“الحل العراق”، أن «تنظيم “#داعش” أصبح من الماضي، والحديث عن عودته إلى مدينة الموصل هو مجرد إثارة #إعلامية».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية