البصرة تصحو على حريقٍ في الميناء العائم: النفط في خطر

خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر من #القوة #البحرية العراقية، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء #البصرة العائم، الذي يمثل الدور الحيوي الأكبر في عملية تصدير النفط الخام العراقي للأسواق #العالمية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصادر، قولها إن «حريقاً اندلع صباح اليوم في ميناء البصرة العائم، فيما استنفرت #الدفاع_المدني جهودها لاخماده».

واثق المالكي، وهو أحد العاملين في الميناء، قال لـ”الحل العراق“، إن «الحريق نشبَّ بصورة فجائية، إذ لم يعرف غالبية #الطاقم الموجود في الميناء، إلا بعد صدور #أصوات من أجهزة التنبيه المخصصة للحالات #الطارئة».

مبيناً أن «ادراة #الميناء لا تعرف حقيقة الحريق، إن كان تخريبياً وتمَّ بواسطة فاعل من الميناء، أم أنه حالة طبيعية بسبب أحوال #الطقس الحارة التي ربما أثرَّت على بعض المعدات».

بدوره، أصدر المكتب الإعلامي لشركة “نفط البصرة” بياناً توضيحياً، بشأن الحادثة جاء فيه، أن «في الساعة 5:00 فجر هذا اليوم حصل حريق في أحد طوابق بناية #سكن العاملين في ميناء البصرة النفطي وتمت السيطرة على الحادث وأخليت البناية احترازياً من جميع #العاملين الذين كانوا جميعاً بحالة جيدة عدا إصابات طفيفة جداً لأربعة من #أفراد الطاقم».

وتابع أنه وعلى إثر اخماد الحريق «إعيدت الحالة التشغيلية للميناء بشكل كامل، ولا توجد توقفات في #الأرصفة التصديرية والمنصات العائمة».

جديرٌ بالذكر أن ميناء البصرة النفطي، يُعد من أهم نقاط تصدير النفط العراقي على مياه #الخليج_العربي وواحدٌ من سبعة موانئ بمحافظة البصرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية