رصد ـ الحل العراق

أكد وزير #الخارجية_الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن برنامج بلاده للصواريخ #الباليستية قد يطرح على طاولة المفاوضات مع #الولايات المتحدة، بشرط توقف «واشنطن عن بيع #الأسلحة إلى حلفائها #الخليجيين في #الشرق_الأوسط».

ويأتي هذا التصريح الأول، لمسؤول إيراني يفتح ملف #المفاوضات، في إشارة إلى وصول طهران إلى مرحلة “الجوع” الذي تحدَّث عنه #مراقبون دوليون.

وقال ظريف لشبكة “إن بي سي نيوز”، إن «إيران تُشدد على أن برنامج #الصواريخ الباليستية، الخاضع لسيطرة #الحرس_الثوري، مخصص لأغراض دفاعية فقط، ولم يتضمن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 برنامج الصواريخ الباليستية».

مبيناً أن «الأسلحة الأميركية تتجه إلى منطقتنا، ما يجعل منطقتنا جاهزة للانفجار، لذا إذا أرادوا التحدث عن صواريخنا، فعليهم أولا #التوقف عن بيع كل هذه #الأسلحة».

ووصل ظريف إلى #نيويورك، الأحد الماضي، بعدما وافق وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على الزيارة، وسط توتر شديد بين البلدين.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران بعد أن انسحبت #أميركا من #الاتفاق_النووي مع إيران وأعادت فرض #عقوبات عليها بسبب “أنشطتها المزعزعة للاستقرار”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة