خاص ـ الحل العراق

يرفض ناشطون وأعضاء تنسيقية #التظاهرات من مدن #جنوب العراق، وتحديداً #البصرة، مشاركة “تيَّار #الحكمة” الذي يقوده رجل الدين #عمار_الحكيم، بسبب تحولها إلى ساحات لتصفية حسابات سياسية.

ناشطون من البصرة قالوا لـ”الحل العراق“، إن «عمار الحكيم وتياره يريدون الاستحواذ على منصب #محافظ البصرة، وهم يعتقدون أنه من حصتهم وفق الاستحقاقات #الانتخابية، وبالتالي فإن التظاهرات التي يريدون الخروج بها، ليست للمطالبة بالخدمات إنما لإسقاط أسعد العيداني».

من جانبه، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الأربعاء، موافقته على اقامة التظاهرات التي دعا إليها تيار الحكمة، الجمعة المقبلة، فيما أكد ضرورة أن يكون #المتظاهرين من أبناء المحافظة حصراً.

وطالب المتظاهرين بـ«التعاون التام مع مختلف صنوف #القوات_الأمنية في البصرة للحفاظ على سلمية التظاهرات ومؤسسات الدولة في داخل مدينة البصرة».

بدروها، قالت عضو المكتب السياسي للتيار #أحلام_الحسيني، إن «العدالة والاجتماعية وحصر #السلاح ستكون أبرز مطالبنا خلال تظاهرات يوم الجمعة».

وأضافت في تصريح صحافي، أن «الحكمة ذهب إلى #المعارضة لترسيخ #الديمقراطية، وتظاهرات الجمعة ليست استهدافاً لمحافظ البصرة».

وكان تيار الحكيم، قد دعا السبت الماضي، إلى تظاهرة مليونية في محافظة البصرة، يوم الجمعة المقبلة.

فيما تدوال ناشطون مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل، يظهر فيه أفراد من تيار الحكمة، وهم يدعون أنصارهم، لتظاهرة “مليونية” في البصرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.