بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
القبض على المتهم بالهجوم على موظفي القنصلية التركية في أربيل - الحل نت

القبض على المتهم بالهجوم على موظفي القنصلية التركية في أربيل


خاص ـ الحل العراق

أكد جهاز #مكافحة_الإرهاب في #إقليم_كردستان، اليوم السبت، اعتقال #المتهم بتنفيذ عملية الهجوم على موظفي #القنصلية #التركية، في مطعمٍ بأربيل يوم الأربعاء الماضي.

المتهم مظلوم داغ ـ إعلام الأسايش

وذكر الجهاز في بيان إن «المتهم #مظلوم_داغ الذي تم نشر صورته قبل يومين، تم اعتقاله بالتعاون بين قوة من مديرية #أسايش #أربيل وجهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم».

وأضاف أن «الأجهزة الأمنية تشكر جميع المواطنين، الذين ساهموا بتعاونهم لاعتقال المتهم، كما وتعِد بنشر جميع التفاصيل عن عملية الهجوم على موظفي القنصلية لاحقاً».

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان قد أصدر بياناً، الخميس الماضي، أعلن فيه عن هوية المتهم بحادث الهجوم على موظفي #القنصلية_التركية بمدينة أربيل.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في البيان، الذي تداولته وسائل إعلام كردية، إن «مظلوم داغ وهو من مواليد 1992 في مدينة #ديار_بكر التركية، هو من قام بعملية اغتيال الدبلوماسي التركي، في إحدى مطاعم#أربيل».

وكانت مديرية #أسايش_أربيل قد أصدرت بياناً، أكدت فيه مقتل نائب القنصل التركي، وإصابة آخر من القنصلية، بالإضافة الى مقتل مواطن مدني كان على مقربة من الحادث، إثر#هجوم_مسلح وقع في مطعم بناحية #عينكاوه.

ونفى #حزب_العمال_الكردستاني في وقت سابق، أي مسؤولية له، بحادثة مقتل 3 أشخاص، بينهم نائب#القنصل_التركي في #اربيل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات