رصد (الحل) – دعت منظمة “الدول الأمريكيّة” زعماء الدول الأعضاء إلى إعلان ميليشيا “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابيّة وذلك على غرار ما فعلته الأرجنتين مؤخراً.

وقال الأمين العام للمنظمة”لويس ألماغرو” إن على دول أمريكا التوجه لإعلان حزب الله كمنظمة إرهابيّة، وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس أمام المجلس الدائم للمنظمة المكون من ممثلي 34 دولة أعضاء، بينها 3 دول فقط تحظر الحزب وتصنفه في قوائم الإرهاب، هي الولايات المتحدة وكندا والأرجنتين.

وكانت السلطات الأرجنتينية جمّدت أصول #حزب_الله اللبناني، وصنفت الجماعة على أنها قوة إرهابية، في خطوة تزيد التضييق على الحزب مع تصاعد التصعيد الأمريكي اتجاه طهران وحلفائها في المنطقة.

وتحمل الأرجنتين #إيران و #حزب_الله مسؤولية الهجوم الإرهابي الذي وقع في بيونس آيرس منذ 25 عاماً وأدى إلى مقتل 85 شخصاً. وتُحمّل الدولة اللاتينية حزب الله مسؤولية الهجوم على السفارة في عاصمتها عام 1992، وهو ما أدى إلى مقتل 29 شخصاً، بحسب رويترز.

وينشط حزب الله في منطقة الحدود بين دول ثلاثة في أمريكا اللاتينية، هي الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، حيث يعمل هناك بأنشطة غير قانونية، منها المخدرات، لتمويل عملياته.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة