خاص ـ الحل العراق

أكد #سعد_شايع شقيق الضابط علي المالكي، الذي أوقف رجل دين إيراني، بتهمة تهريب “الزئبق” من العراق بعملةٍ إيرانية، أن القضاء حكم على الضابط بالسجن ثلاثة أشهر.

وقال شايع، في مقطعٍ مصور نُشر على “فيسبوك”، إن «أخي مثل اليوم أمام القضاء الذي أصدر حكماً بالسجن 3 أشهر بحقه حول قضية اعتقاله رجل الدين الايراني بتهمة تهريب #الزئبق».

وفي نيسان الماضي، ظهر الضابط المالكي بشريطٍ مصور، يوثق لحظة اعتقاله #المعمم #الإيراني (كاظم عبد الله) من سكنة مدينة القصبة جنوب محافظة #عبادان الإيرانية، موجهاً له تهمة “تهريب الزئبق” بإحدى نقاط التفتيش بمحافظة #البصرة.

أعقب ذلك، اعتقال الضابط ثم أطلق سراحه، بعد توقيفه للتحقيق لدى مديرية شؤون #الداخلية التابعة للوزارة، في العاصمة #بغداد.

وكان الشيخ العشائري #فنجان_المالكي، وهو من مدينة #القرنة بالبصرة، قد قال لـ”الحل العراق“، إن «قضية الرجل المعمم تحوّلت إلى قضية رأي عام، مع العلم أنه استغل (عمامة رسول الله) من أجل أعمال مشبوهة وتهريب وجرائم، والضابط العراقي الذي نفذ القانون في السجن حالياً، بجريمة تطبيق #القانون، هذا أمر عجيب ومرفوض».

مبيناً أن «الحكومة عليها أن تكون منصفة وعدم مراعاة #المهربين الذين يتسترون بالدين»، موضحاً (فنجان المالكي وهو من أقرباء الضابط المُعتقل) أن «المطالبات من قبل #الجمعيات_الحقوقية والإنسانية ما تزال مستمرة من أجل اطلاق سراح الضابط، لأنه لم يرتكب أي #جريمة».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.