«الفصائل» تمنع عودة /4/ آلاف عائلة نازحة إلى صلاح الدين

خاص ـ الحل العراق

أكد رئيس # #مجلس # #العشائر # #العربية في قضاء طوز خورماتو بصلاح الدين، # #ثائر_البياتي ، أن # #فصائل مسلحة من # #الحشد_الشعبي تمنع عودة 4 آلاف عائلة نازحة إلى ديارها.

البياتي قال لـ”الحل العراق” إن « #فصائل الحشد الشعبي والتي تسيطر على قضاء # #طوزخورماتو ، تمنع أهالي ناحية # #سليمان_بيك النازحين من العودة إلى مناطقهم، رغم مرور 5 أعوام على تحرير الناحية من سيطرة تنظيم “#داعش”» .

وأضاف أن «تلك #ال #فصائل استولت على منازل المواطنين، ومزارعهم وممتلكاتهم الخاصة، وقامت بإسكان عناصرها فيها وأهالي الناحية ما يزالون في # #مخيمات # #النزوح ، وبعضهم استقر في #إقليم_كردستان، ويعانون من أوضاع صعبة».

مبيناً أن «#رئيس_الحكومة # #عادل_عبدالمهدي إن كانت تتوفر له # #النية الصادقة بإرجاع النازحين إلى ديارهم، عليه اصدار القرارات الحازمة بإعادة العوائل النازحة وسحب #فصائل الحشد، وتحقيق # #الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن إيقاف # #التجاوزات المستمرة على المواطنين».

وفرضت #فصائل الحشد الشعبي سيطرتها بالكامل على قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح في 16 تشرين الأول من عام 2017، بعد انسحاب قوات # #البيشمركة ، وأغلب تلك # #ال #فصائل تعرف بالحشد # #التركماني التابع للواء 16.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي