تركيا (الحل) – أعلنت مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية أمس الخميس، إيقاف منحها إذن السفر من المركز موضحة أن السوريين بات بإمكانهم الحصول على إذن السفر من مركزي “أقيول ودوز تبا” في الولاية.

ويبدأ تطبيق القرار اعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق لـ 29-07-2019، حتى إشعار آخر.

كما أكدت المديرية بإعلان آخر، إمكانية السوريين التقدم للحصول على “ورقة أعزب” وورقة “العودة الطوعية” بالإضافة للاستفسار عن وضع وثائق “الكيملك” من مبنى المديرية اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

وتعتبر “ورقة أعزب” ضرورية للمقدمين على تثبيت زواجهم في تركيا، أما ورقة “العودة الطوعية” فهي للسوريين الذين يرغبون بمغادرة تركيا بشكل نهائي والعودة إلى سوريا عبر إحدى المعابر الحدودية الرسمية.


وأوقفت مديرية الهجرة، عدة مرات، منح إذن السفر، لكن اشترطت فيما بعد أن يحضر طالب إذن السفر ثبوتيات تبرر سبب سفره لولاية أخرى كزيارة أقارب أو حضور مؤتمر أو تدريب أو مقابلة بالقنصلية أو وجود إحالة طبية.

ويشترط الحصول على إذن السفر للتنقل بين الولايات التركية في حال وجود وثيقة “الكيملك” أما في حال توفر إقامة سياحية أو إقامة عمل فلا داعي للحصول على إذن سفر

يذكر أن إذن السفر تم فرضه على السوريين حاملي “الكيملك” في تركيا في بداية عام 2016، وألغي عدة مرات ثم أعيد تفعيله بينما وضعت غرامات مالية على شركات النقل التي تنقل مسافرين سوريين لا يحملون “كيملك”.

إعداد: فراس العلي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.